• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أرسنال يسقط أمام سوانسي بهدف جوميز

فينجر: نكتسب الشجاعة من الهزيمة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

لندن (رويترز)

تعرضت آمال أرسنال في تجاوز مانشستر سيتي وإنهاء الموسم في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لانتكاسة بعدما أحرز بافتيمبي جوميز هدفاً بضربة رأس قبل النهاية ليمنح سوانزي سيتي الفوز 1-صفر في ستاد الإمارات اللندني أمس الأول. وهز البديل جوميز الشباك قبل خمس دقائق من النهاية إثر تمريرة عرضية من جيفرسون مونتيرو لتتجاوز الكرة خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس ديفيد أوسبينا. واحتسب الحكم الهدف على الفور باستخدام تقنية مراقبة خط المرمى. وكان جوميز أحرز هدف الفوز أيضا عندما تغلب سوانزي على ضيفه أرسنال 2-1 في نوفمبر الماضي. وتوقف رصيد أرسنال عند 70 نقطة لكن تتبقى له ثلاث مباريات على نهاية المسابقة مقابل مباراتين لسيتي بطل الموسم الماضي، والذي يملك 73 نقطة، ويملك أفضلية على منافسه في سباق المنافسة على التأهل المباشر لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الرابع وله 68 نقطة قبل استضافة أرسنال الأحد القادم. ويتأهل الثلاثة الأوائل مباشرة لدور المجموعات في دوري الأبطال بينما يخوض صاحب المركز الرابع تصفيات البطولة.

وقال الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال: «عاندنا الحظ في الهدف الذي سكن مرمانا، هناك الكثير من الإيجابيات، هذه من نوعية المباريات التي تخوضها 20 مرة وتحقق فيها 19 انتصاراً». وأضاف لمحطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية: «كانت سيطرتنا في أعلى مستوياتها خلال فترات من اللقاء، يجب أن يتعلم المرء من الهزيمة ونحن نكتسب شجاعة من هزيمة مثل هذه». وتابع: «سوانزي يستحق الإشادة على عرضه الدفاعي، لكن ربما كان له العدد الأقل من التمريرات في نصف ملعبنا مقارنة بأي فريق جاء إلى هنا هذا الموسم». وشدد فينجر على أنه يسعى لقيادة أرسنال نحو إنهاء الموسم في المركز الثاني مما يستدعي الفوز في أخر ثلاث مباريات له. وأوضح: «اللاعبون محبطون للغاية، لقد بذلوا الجهد والرغبة في الفوز ولكننا فقدنا التركيز».

وأنقذ البولندي لوكاس فابيانسكي حارس سوانزي العديد من المحاولات لصاحب الأرض خاصة في الشوط الثاني. ولم يشكل أرسنال خطورة تذكر على مرمى حارسه السابق فابيانسكي في الشوط الأول. واحتاج أرسنال ما يقرب من ساعة لتسديد أول كرة على المرمى بقذيفة من أوليفييه جيرو ذهبت مباشرة باتجاه فابيانسكي. وضغط أرسنال بقوة لكن فابيانسكي تصدى لمحاولة مزدوجة من أليكسيس سانشيز وثيو والكوت. وأصبح سوانزي ثالث فريق يهزم أرسنال داخل أرضه وخارج ملعبه في الدوري خلال نفس الموسم في حقبة الدوري الانجليزي الممتاز. وقال جاري مونك مدرب سوانزي صاحب المركز الثامن: «بذلنا جهداً كبيراً في العمل على خطتنا طوال الأسبوع، اللاعبون في غاية الروعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا