• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بلاكبيري» تطرح هاتفاً جديداً ورخيصاً في الأسواق الإندونيسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

في إطار معركتها من أجل البقاء، طرحت شركة بلاكبيري الكندية للهواتف الذكية هاتفاً جديداً رخيص الثمن يستهدف الأسواق الإندونيسية ويحمل اسم زد 3 إصدار جاكرتا.

ويعمل الهاتف الجديد بشاشة حجمها خمسة بوصة ويبلغ سعره 140 يورو (191 دولاراً) وأزيح عنه النقاب في العاصمة الإندونيسية.

وتأمل الشركة أن يحقق الهاتف الجديد نجاحا في أسواق اندونيسيا التي يبلغ تعدادها 250 مليون نسمة.

وينتاب شركة بلاكبيري شعور بالقلق بشأن مستقبلها في ظل اتجاه قطاعات كبيرة من المستهلكين نحو الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد أو (أي. أو. إس) من شركة آبل.

وتشير مؤسسة (إي. دي. سي) للدراسات التسويقية أن حصة بلاكبيري السوقية خلال الربع الأخير من عام 2013 تراجعت إلى أقل من 1% من حجم السوق العالمية للهواتف الذكية.

ولكن إندونيسيا هي واحدة من الدول القليلة التي لا تزال بلاكبيري تتمتع فيها بوضع جيد.

ويقول جون تشين رئيس بلاكبيري، إنه في ظل التوقعات بنمو مبيعات الهواتف الذكية في الأسواق الناشئة التي يتزايد فيها الإقبال على الهواتف الرخيصة، فإن فرصة النمو في إندونيسيا ربما تترجم إلى استراتيجية للبقاء في الدول النامية حول العالم.

وتتعاون بلاكبيري مع شركة فوكسكون لإنتاج الهاتف زد 39، وتهدف مع وراء هذه الشراكة إلى تخفيض تكاليف الإنتاج مع تقليل قيمة الأصول المحسومة المحتملة بالنسبة للبضائع الراكدة.

(جاكرتا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا