• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قمة نارية بين الريال واليوفي في «برنابيو» الليلة

«الملكي» و«السيدة العجوز».. اللقاء الأخير في طريق النهائي الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

مدريد (أ ف ب)

يسعى ريال مدريد إلى الإبقاء على أمله الوحيد في إنقاذ موسمه عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي الطامح إلى تكرار إنجاز عام 2003، اليوم على ملعب «سانتياجو برنابيو» في مدريد في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان يوفنتوس حسم مباراة الذهاب على أرضه في تورينو بهدفين للاعب ريال مدريد السابق الفارو موراتا والأرجنتيني كارلوس تيفيز مقابل هدف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. ويتعين على النادي الملكي الفوز لبلوغ المباراة النهائية وإن كان بهدف وحيد يكفيه لتحقيق مبتغاه، لكن في حال سجل الضيوف هدفاً فسيكون مجبراً على الانتصار بفارق هدفين لتفادي خروجه من المسابقة على يد الفريق الإيطالي على غرار مواجهتهما في الدور ذاته عام 2003 عندما بلغ الأخير المباراة النهائية للمرة الأخيرة في تاريخه.

وناشد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبيه التحلي بالصبر إذا ما أرادوا تخطي يوفنتوس وبلوغ نهائي المسابقة للموسم الثاني على التوالي في سعيهم لأن يصبحوا أول فريق يحتفظ باللقب في الصيغة الحديثة للمسابقة القارية الأم، وإنقاذ موسمهم بعد خروجهم خاليي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية وتضاؤل حظوظهم في المنافسة على لقب الليجا حيث يتخلفون بفارق 4 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة المتصدر قبل مرحلتين من نهاية الموسم، وذلك بعد التعادل المخيب أمام ضيفهم فالنسيا 2-2 السبت الماضي.

كما طالب أنشيلوتي لاعبيه بنسيان عثرة السبت أمام فالنسيا والتركيز على مباراة اليوم التي تعتبر مسألة «حياة أو موت» بالنسبة إلى جميع الفاعلين في النادي الملكي. وركز أنشيلوتي كثيراً في اليومين الأخيرين على العامل النفسي لدى لاعبيه خصوصاً بعد التعثر أمام فالنسيا وإهدار نجمه الأول رونالدو ركلة جزاء بالإضافة إلى إصابة صانع ألعابه الدولي الألماني طوني كروس في العضلة الخليفة لفخذه الأيسر. لكن ريال مدريد وأنصاره تلقوا نبأ ساراً من النجم الألماني بالذات عندما كتب على حسابه في تويتر: «خضعت لفحوصات، لا تقلقوا، لنركز على مباراة الأربعاء»، شاكراً: «الجماهير على رسائلهم اللطيفة» عقب تعرضه للإصابة.

وعانى ريال مدريد الأمرين في الآونة الأخيرة وتحديداً منذ إصابة لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والتي أنهت موسمه ما اضطر أنشيلوتي إلى التضحية بقطب دفاعه سيرخيو راموس كلاعب وسط، فنجح في رهانه أمام جاره ووصيفه أتلتيكو مدريد في إياب ربع النهائي، لكنه خيب الآمال في ذهاب دور الأربعة أمام يوفنتوس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا