• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

معرض المطارات أقفل أبوابه و70% من الشركات تؤكد: عائدون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد دانييل قريشي مدير معرض ‬المطارات ‬2015 الذي اختتم أعماله أمس في دبي، أن أكثر من 70% من الشركات العارضة أكدت مشاركتها في الدورة المقبلة للمعرض التي تقام في الفترة ما بين 16 - 18 مايو 2016.

ولفت قريشي إلى أن المعرض شكل فرصة مميزة للمسؤولين في قطاع الطيران في دول المنطقة للإطلاع على أفضل الأجهزة والمعدات والتقنيات والحلول الذكية لمساعدة المطارات على تلبية احتياجات المسافرين المتزايدة في ظل توقعات ارتفاع أعدادهم إلى أكثر من 6 مليارات مسافر سنوياً في 2020.

وعلى صعيد متصل تطرق منتدى قيادات المطارات العالمية الذي اختتم أعماله والذي يقام على هامش معرض المطارات، إلى الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الطيران العالمية، والتي ستحدد مسيرة المطارات وضمان بقائها ضمن حلبة المنافسة، وكيفية الاستثمار الأفضل للموارد والأموال للحفاظ على المكتسبات التي حققتها صناعة الطيران. وبحث المتحدثون خلال اليوم الثاني والأخير للمنتدى كيفية تحسين تجربة المسافرين وجعل المطارات اكثر كفاءة وقدرة على تلبية احتياجات المسافرين المتغيرة باستمرار، حيث اصبحوا يفضلون وسائط السفر الذكية لإنجاز إجراءاتهم وتتبع أعمالهم داخل المطار أو في الطائرة.

وافتتحت أنجيلا جيتنز مدير عام مجلس المطارات العالمي جلسات اليوم الثاني للمنتدى، حيث ركزت في كلمتها على عدة محاور أبرزها: مشروع الأمن الذكي الذي يتم العمل عليه بشكل مشترك بين مجلس المطارات العالمي والاتحاد الدولي للنقل الجوي، وجودة خدمات المطارات، ومبادرة (باسنجر بلاس) الخاصة بمجلس المطارات العالمي وحلول إدارة الحركة الجوية.

وقالت: «لقد تعاونا مع أصحاب المصلحة على مشاريع التسهيل المتعددة، وصناعة القرار التعاوني بين المطارات، وحلول إدارة الحركة الجوية».

وقالت أنجيلا جيتنز في كلمتها: «أعتقد أن بإمكاننا جميعاً فهم أن المقاربة الحالية التي نتخذها بشكل جماعي بالنسبة لتفتيش الركاب هي مقاربة لن يكتب لها الاستدامة، نظراً إلى نمو الطلب على الخدمات الجوية الذي نتوقعه جميعاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا