• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشارك في مناقصات لتوسعة مطار آل مكتوم

.. و«الصحراء» تستثمر مليار درهم في تطوير المطارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تخطط مجموعة الصحراء الإماراتية لمضاعفة حجم استثماراتها في تطوير وتجهيز المطارات في الدولة لتصل إلى أكثر من 3 مليارات درهم خلال السنوات القليلة المقبلة، مقارنة مع مليار درهم يجرى استثمارها حالياً من قبل وحدة المطارات التابعة للمجموعة، بحسب خليفة مطر المزروعي، رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وأكد المزروعي، حوار مع «الاتحاد» على هامش مشاركته المجموعة في معرض المطارات الذي اختتم أعماله في دبي أمس، أن الطفرة التي يشهدها قطاع النقل الجوي في دولة الإمارات بوجه عام وقطاع المطارات على وجه الخصوص، حفزت العديد من الشركات الوطنية لتوجيه استثماراتها في هذا القطاع الواعد.

ولفت إلى أن مجموعة الصحراء قامت قبل 5 سنوات بتأسيس وحدة خاصة بالمطارات، توفر منظومة متكاملة من الخدمات المتخصصة والموجهة لتلبية احتياجات قطاع صناعة المطارات في دولة الإمارات والمنطقة.

وأوضح أن هذه الوحدة نجحت خلال 5 سنوات فقط في الفوز بالعديد من المشروعات الخاصة بالمطارات في مختلف إمارات الدولة خاصة في مطارات أبوظبي ومطار البطين، كاشفاً عن تخطيط المجموعة للفوز بمناقصات التوسعة الجديدة لمطار آل مكتوم ضمن المرحلة الأولى، والتي يتوقع بدء تلقى العروض بشأنها خلال الفترة القصيرة المقبلة، مشيراً إلى أن المجموعة في طور التعاقد على مشاريع أخرى في مطار الفجيرة.

وأضاف أن المجموعة الإماراتية تعد الأوسع شمولاً في عمليات تطوير المطارات ابتداء من البنية التحتية والإضاءة وبناء وصيانة المدارج وصولاً إلى التاكسي واي، باستثناء الإنشاءات الخاصة بمباني الركاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا