• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في خطوة تساهم في تطوير الأداء بالأسواق

«الأوراق المالية» تكرم 107 منتسبين أنجزوا برنامج التأهيل المهني للوسطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

كرمت هيئة الأوراق المالية والسلع 107 من الوسطاء والمحللين الماليين الذين نجحوا في اجتياز اختبارات الترخيص المهني للعمل في أسواق الأوراق المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تمت بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة.

وقام عبدالله الطريفي، الرئيس التنفيذي للهيئة، بتوزيع شهادات اجتياز برنامج التأهيل المهني للوسطاء على منتسبي البرنامج الذين تم تأهيلهم من خلال مركز الهيئة للتدريب، وذلك خلال حفل تكريم أقيم في دبي.

شارك في حفل التكريم أعضاء مجلس أمناء مركز هيئة الأوراق المالية والسلع للتدريب وممثلون عن المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة وعدد من مديري الهيئة.

ووجه الطريفي في افتتاح الحفل التهنئة لمن أتموا البرنامج التأهيلي، وتقدم بالشكر لإدارة معهد الأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة لتعاونهم المتواصل كشريك استراتيجي مهم للهيئة في مجال التدريب والتأهيل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة أن إجمالي من تم تأهيلهم منذ إطلاق البرنامج التأهيلي للهيئة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية إضافة إلى الدفعة الجديدة يبلغ 305 خريجين، مشيرا إلي أنه رقم يحمل مغزى هاماً، مع الوضع في الاعتبار أن إجمالي عدد العاملين بشركات الوساطة حالياً بالدولة يناهز 360 موظفاً، وهو ما يمثل إسهاماً مهماً في ترسيخ معايير التميز المهني في الأسواق المالية بالدولة.

واستعرض الطريفي أبرز المتغيرات التي طرأت مؤخراً على قطاع الوساطة المالية ومن بينها شروع الهيئة، بالتنسيق مع الأسواق والوسطاء والمهتمين، في تحديث نظام الوسطاء وإصدار نظام جديد يواكب المستجدات في الأسواق ومتطلبات تطوير مهنة الوساطة وتعزيز كفاءتها والارتقاء بصناعة الخدمات المالية عموماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا