• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

3000 سوري فروا من القصف إلى تركيا خلال 3 أيام

روسيا تدمر مخزناً للنفط تابعاً لـ «جيش الإسلام» بسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

موسكو (رويترز)

أعلنت موسكو أمس، أنها دمرت مخزنا للوقود تابعا لتنظيم «جيش الإسلام» أحد فصائل المعارضة السورية بمحافظة دمشق، مؤكدة أن سلاح الجو الروسي نفذ 468 طلعة جوية في سوريا الأسبوع الماضي، مصيبا 1300 هدف للإرهابيين. في حين سيطرت قوات النظام السوري على قريتين في ريف حلب في شمال سوريا، في اطار عملية برية بدأتها بدعم جوي روسي وهدفها تضييق الخناق على الفصائل المقاتلة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشيكوف قوله إن القوات الجوية الروسية دمرت مخزنا للمنتجات النفطية تابعا لـ «جيش الإسلام» في محافظة دمشق.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الجو الروسي نفذ 468 طلعة جوية في سوريا الأسبوع الماضي، فأصاب أكثر من 1300 هدف «للإرهابيين»، كما أوصلت أكثر من 200 طن من المساعدات الإنسانية إلى بلدة دير الزور المحاصرة في يناير.

وأصدرت الوزارة لقطات لطائرات من دون طيار تشن ضربات جوية جديدة في سوريا. وأظهرت اللقطات قصف أهداف في محافظات حلب وحماة واللاذقية. وأضافت أن الضربات قصفت منشآت تخزين نفط تابعة لتنظيم «داعش» وقاعدة للمتشددين وطابور شاحنات، قالت الوزارة إنها كانت محملة بالذخيرة.

وقالت الوزارة إن روسيا تعزز كافة أشكال الاستطلاع في الشرق الأوسط من أجل تحديد مواقع الأهداف التابعة للإرهابيين بصورة أفضل وقصفها بسرعة أكبر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا