• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تعلن الفائزين بجوائز التميز الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

تعلن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن الفائزين في جوائز التميز لقطاع الأعمال في دورتها العشرين لعام 2013 التي تضم «جائزة دبي للجودة»، و«جائزة دبي للتنمية البشرية»، و«برنامج دبي للخدمة المتميزة»، وذلك خلال حفل خاص يوم الاثنين الموافق 2 يونيو 2014، في قاعة مدينة أرينا بمدينة جميرا - دبي.

وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي إطلاق جوائز التميز لقطاع الأعمال في إطار جهود دائرة التنمية الاقتصادية الرامية إلى تعزيز مفهوم الجودة والتميز كحافز للمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وقال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، في بيان أمس «اكتسبت جوائز التميز لقطاع الأعمال خلال السنوات العشرين الماضية أهمية واسعة، وأحدثت صدى إيجابياً على المستوى المحلي والإقليمي، حيث باتت هدفاً أساسياً تطمح الشركات لتحقيقه بهدف إثبات تميزها وجودة خدماتها، حتى باتت علامة فارقة للمؤسسات الفائزة لتؤكد تميزها في آليات العمل ومستوى الخدمة. وقد أحدثت الجوائز بجميع فئاتها حراكاً تنافسياً إيجابياً في قطاع الأعمال المحلي، وساهمت في تطوير أداء الشركات المشاركة وسد الفجوات الإدارية في هيكلياتها العملية». وأضاف «تهدف جوائز التميز لقطاع الأعمال إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز تنافسية الإمارة، وفق أرقى المعايير المتبعة في حكومة دبي الرشيدة، ودولة الإمارات عموماً، وقد عملت الدائرة بشكل مستمر على تحسين وتطوير معايير الجوائز، وذلك لتعزيز التنافس بين المشاركين والحصول على الممارسات في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية. وسوف تشهد المرحلة المقبلة العديد من التطوير والاضافات النوعية التي ستزيد من أهمية المشاركة في الجوائز والسعي للصعود إلى منصة الفائزين».

من جانبه، قال محمد بوشنين، مدير إدارة تنفيذي – الجودة والتميز المؤسسي في دائرة التنمية الاقتصادية: «تشهد الدورة الحالية زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين، حيث يشارك في الجوائز أكثر من 1700 مشارك في مختلف الفئات، وهو ما يعطينا الدافع نحو بذل المزيد من الجهود في سبيل تطوير وتعزيز معايير جوائز التميز والأداء في العمل، وكذلك السعي نحو تقييم المشاركين وفق معايير عالمية وتنافسية». وأضاف بوشنين: «تتم مراجعة مشاركات المتقدمين للفوز بجوائز التميز لقطاع الأعمال قبل نخبة من الخبراء والمحكمين، وتتم مقارنتها مع المعايير التي وضعتها إدارة التميز لقطاع الأعمال التي تقتدي بالمعايير المعتمدة من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة «EFQM»، واحدة من أفضل معايير وأنظمة تقدير وإدارة الجودة على مستوى العالم.

وبعد مراجعة الطلبات تعمل فرق التحكيم على القيام بزيارات ميدانية إلى المؤسسات المرشحة للفوز». بدورها، قالت شيخة أحمد البشري، مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال: «قمنا بتنظيم مجموعة من الورش التخصصية للتأكيد على نشر ثقافة معايير ومفاهيم جوائز التميز، وللاستفادة من آراء وتقييم المحكمين، ما يشكل محطة مهمة في سبيل تقوية وتطوير الأنظمة التشغيلية الداخلية لديهم. كما قامت إدارة التميز لقطاع الأعمال بعقد لقاءات مع المحكمين الذين يمثلون شريحة من الخبراء في مجالات إدارة الجودة والموارد البشرية والإدارة العامة من مختلف الجنسيات، بهدف توثيق نقل آليات الجودة والتميز وضمان انتشار مفاهيم ومعايير الحيادية والشفافية في تقييم المشاركين». وأكدت أن إدارة الجودة والتميز المؤسسي تسعى باستمرار لتشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات على تبني سياسة التميز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، تماشياً مع خطى توجيهات القيادة الرشيدة في حكومة دبي، والرامية إلى تعزيز واستدامة الجودة باعتبارهما من المميزات الاستراتيجية في ممارسة الأعمال بالإمارة.

ويتم تكريم الشركات الفائزة بجائزة دبي للجودة وفق ثلاث فئات، وهي الفئة الذهبية، وفئة جائزة دبي للجودة، والفئة التقديرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا