• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد

انطلاق المؤتمر الحكومي الأول للخدمات المشتركة بأبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بأبوظبي اليوم فعاليات المؤتمر الحكومي للخدمات المشتركة في دورته الأولى، الذي تنظمه وزارة الداخلية، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ويشارك في المؤتمر مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا وسنغافورة، وسيقدم المسؤولون الدوليون من خلال جلسات حوارية، أوراق عمل تركز على التجارب والنتائج الميدانية الناجحة لمؤسساتهم بما يتيح نقل تجارب دولهم إلى الحضور من الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية، والقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حرص الوزارة على توفير منصة حوار وتبادل المعرفة والخبرات تستفيد منها الجهات الحكومية في الدولة.

وأشار إلى الفوائد العديدة التي تحققها الخدمات الشرطية في إطار العمل المؤسسي بوزارة الداخلية، والتي من أهمها الإسهام في خفض التكاليف التشغيلية، ودعم مستويات الاقتصاد، وتحديد الأدوار والمسؤوليات من خلال اتفاقيات مستوى الخدمة، وتوحيد العمليات الإدارية والإجراءات حسب أفضل الممارسات، وتوحيد التقنيات والبنى التحتية.

وأضاف أن الخدمات المشتركة تمثل بيئة تميز، من خلال دعم الموظفين ذوي الخبرة للإبداع في تطوير النموذج التشغيلي للخدمات المشتركة، ودعم اتخاذ القرار من خلال تحليل البيانات وتصنيفها حسب المحاور الأساسية للمؤسسة، والمرونة من خلال الحصول على الخدمات المشتركة من قنوات تسليم متعددة، أو مواقع جغرافية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية ومن خلال منظومة التميز والإبداع والابتكار، بدأت بتنفيذ مبادرات الخدمات المشتركة منذ عام 2012، في نطاقات الدعم الفني وإدارة المنشآت وخدمات المشتريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض