• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إنجاز 78٪ من مشروع خطوط توزيع المياه في منطقة حتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

‬‬حققت‮ ‬هيئة‮ ‬كهرباء‮ ‬ومياه‮ ‬دبي‮ ‬تقدماً‮ ‬ملحوظاً‮ ‬في‮ ‬مشروع‮ ‬خطوط‮ ‬توزيع‮ ‬المياه‮ ‬في‮ ‬منطقة‮ ‬حتا، ‬و‬تم‮ ‬تنفيذ‮ ‬25‮ ‬كلم‮ م‮ ‬أي‮ ‬ما‮ نسبته‮ ‬78%‮ ‬من‮ ‬الطول‮ ‬الإجمالي، بتكلفة‮ ‬إجمالية‮ ‬تبلغ‮ ثلاثين ‬مليون‮ ‬درهم.‮

‬ويشتمل‮ ‬المشروع‮ ‬على‮ ‬تمديد‮ ‬أنابيب‮ ‬لتوزيع‮ ‬المياه‮ ‬بأقطار‮ ‬تتراوح‮ ‬بين‮ ‬450‮‬ و‮ ‬100‮‬ملم‮ ‬في‮ ‬منطقة‮ ‬حتا.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إنه في إطار خطتها الاستراتيجية لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه لتلبية النمو في الطلب ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي، تمضي هيئة كهرباء ومياه دبي قدماً في تنفيذ مشاريعها التطويرية الحيوية، لاسيما في مجال البنية التحتية، وذلك في إطار تحقيق تطلعات المتعاملين وفق أعلى معايير التوافرية والاعتمادية والكفاءة والسلامة.

وأوضح أن الهدف الرئيسي للمشروع يتمثل في توصيل شبكات توزيع المياه إلى جميع سكان منطقة حتا وزيادة كميات التدفق المائي نظراً لأهمية موقعها الاستراتيجي والاجتماعي، وبالتالي تلبية النمو المتسارع على المياه في المنطقة لجعلها مركزاً سياحياً واقتصادياً بما يساهم في ترسيخ مكانة دبي في المنطقة ودفع مسيرة التنمية المستدامة، وقد قامت هيئة كهرباء ومياه دبي بالشروع في تنفيذ مشروع توريد وتمديد وتدشين شبكات توزيع المياه بأقطار تتراوح بين 450 و100 ملم بأطوال إجمالية تصل إلى 32‏‭ ‬كيلومتراً‮ ‬في‮ ‬منطقة‮ ‬حتا.

واختتم: «تنفيذ المشروع سيتم وفق البرنامج المخطط له مسبقاً، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة بتمديد وتدشين الشبكات خلال 4 أشهر». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا