• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حددت 9 أكتوبر المقبل موعداً لنظر القضية

«استئناف دبي» تنتدب محامياً للدفاع عن قاتل «عبيدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

محمود خليل (دبي)

قررت الهيئة القضائية لمحكمة الاستئناف بدبي تحديد يوم 9 أكتوبر المقبل، موعداً لاستئناف النظر بقضية الطفل «عبيدة»، وتكليف محامٍ على نفقة الحكومة للدفاع عن نضال أبو علي المتهم في هذه القضية بعد أن أبلغ الأخير الهيئة القضائية للمحكمة خلال مثوله أمامها صباح أمس، عدم قدرته على توكيل محامٍ للدفاع عنه.

استغرقت جلسة المحكمة 5 دقائق فقط لعدم وجود محامٍ للدفاع عن الجاني الذي جدد اعترافه بقتل الطفل واحتساء المشروبات الكحولية وقيادة مركبته تحت تأثيرها، لكنه أنكر خطف الطفل المجني عليه والاعتداء الجنسي عليه قبل قتله.

وكانت هيئة محكمة الجنايات في دبي، قضت في أغسطس الماضي بإجماع آراء أعضائها بإعدام نضال أبو علي، عقب اعترافه أمامها بقتل الطفل عبيدة إبراهيم العقرباوي، بعد خطفه بالحيلة والاعتداء عليه جنسياً.

وقالت هيئة المحكمة في حيثيات الحكم إنها «استندت في حكمها إلى أدلة ثبوتية قاطعة، واعتراف حر أدلى به المتهم بعد فسحة من الوقت غير متأثر بجرمه أمام المحكمة في الجلسة الأولى من المحاكمة وأمام النيابة العامة».

ومن خلال أحاديث عدد من المحامين، ومن بينهم المحامي السابق للمتهم، فإن مسألة انتداب محامٍ للدفاع عن المتهم في هذه القضية أمام محكمة الاستئناف، قد تشوبها بعض المصاعب في ظل رفض العديد منهم تولي هذه المهمة، وبإمكان المحكمة في نهاية المطاف إلزام محامٍ للقيام بهذه المهمة حتى تستكمل أركان العدالة، وتسير محاكمة مرتكب هذه الجريمة البشعة وفق الأصول القانونية، ومن دون أية ثغرات قد يطعن فيها أمام محكمة التمييز، وهي أعلى سلطة قضائية بإمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض