• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تخمة الإنتاج مستمرة مما يكبح الأسعار

النفط يرتفع .. وإنتاج السعودية إلى مستوى قياسي في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

دبي ولندن (رويترز)

ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت أمس، إذ ساهمت أحداث اليمن وانخفاض سعر الدولار في دعم الأسعار رغم المخاوف من تخمة الإمدادات بعد إعلان المملكة السعودية بيانات إنتاج قوية في أبريل الماضي، وتحذير «جولدمان ساكس» من مزيد من الانخفاض لسعر الخام.

وزاد خام برنت تسليم يونيو 1.08 دولار إلى 65.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 82 سنتا إلى 60.07 دولار للبرميل.

ولقيت أسعار النفط دعماً من ضعف الدولار الذي هبط 0.47 ٪ مقابل سلة من العملات الرئيسية، وتستفيد السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط من ضعف العملة الأميركية لأنها تصبح أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وقال مايكل هيوسون، من «سي.ام.سي ماركتس»، «اعتقد أن تخمة الإنتاج ستستمر، وهذا ما سيكبح أسعار النفط». وقال بنك الاستثمار الأميركي «جولدمان ساكس»، في مذكرة، إن موجة الصعود الأخيرة منعت في حد ذاتها تقليص تخمة المعروض، ومن ثم ستقود لهبوط الأسعار في المستقبل.

من ناحية أخرى، رفعت السعودية أكبر مصدر للنفط في العام إنتاجها من الخام إلى مستوى قياسي في أبريل الماضي، لتعزز حصتها في السوق الآسيوية وتغذي محطات الكهرباء والمصافي المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا