• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

«الجزيرة» تتسلّم طائرة «إيرباص إيه 320» الأربعاء المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

تتسلم شركة طيران الجزيرة طائرة إيرباص جديدة من طراز إيه 320 الأربعاء المقبل من مقر المصنّع «إيرباص» في مدينة هامبورج الألمانية، ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطول المجموعة إلى خمس عشرة طائرة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة أمس. وستكون هذه الطائرة الجديدة هي الثالثة التي تتسلّمها المجموعة في أقل من عام، حيث كانت طيران الجزيرة قد تسلّمت طائرة في الأول من يونيو من العام الماضي، وطائرة أخرى في الأول من نوفمبر من العام الماضي. وكانت مجموعة طيران الجزيرة قد أعلنت في الربع الأول من العام الجاري أنها تدرس وضع طلبية جديدة من الطائرات خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة، كما انها وضعت في عام 2005 أول طلبية لها لطائرات جديدة، وكانت لشراء 15 طائرة من «إيرباص» جميعها من طراز إيه 320.

وتمتلك طيران الجزيرة هي أسطولاً يضم 15 طائرة بحلول الأربعاء المقبل من طراز «إيرباص» إيه 320 موزعة ما بين شركة «طيران الجزيرة» التي تشغّل ثمان طائرات منها وشركة «سحاب لتأجير الطائرات» المملوكة بالكامل للمجموعة، ومن عملاء شركة «سحاب» كل من شركة «فيرجن أمريكا» والخطوط السريلانكية وطيران ناس وطيران الجزيرة. وتشغل طيران الجزيرة سبع طائرات مكونة من درجتي سفر وهما الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. وتوفر للمسافرين على درجة رجال الأعمال خدمة تسجيل الأمتعة الخاصة بهم، و60 كيلو جراماً مجاناً للأمتعة المسجلة، وقاعات رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة وقائمة طعام غنية ومتنوعة، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كيلو جراماً مجاناً للأمتعة المسجلة إلى جانب قائمة وجبات ومرطبات متغيرة شهرياً.

وتضم شبكة «طيران الجزيرة» التي تنطلق من الكويت الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنها دبي، والبحرين، وبيروت، والإسكندرية، وعمّان، واسطنبول، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض، والقاهرة، والنجف. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا