• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بنمو نسبته 24%

«جافزا» تحتضن 188 شركة جديدة خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي(دبي)

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» 188 شركة جديدة خلال الربع الأول من العام 2015، مقابل انضمام 152 شركة جديدة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو 24%، حسب سلمى حارب، الرئيس التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية.

وقالت حارب في حوار مع «الاتحاد» إن نسبة الإشغال الإجمالية في جافزا بلغت 84% من حيث المساحة وذلك بفضل الطلب على المرافق التي نوفرها خصوصاً المستودعات كما تخطت نسب الإشغال في الوحدات الصناعة الخفيفة 96% فيما بلغت نسبة الإشغال على مستوى الوحدات السكنية إلى 99% و84% على مستوى الأرضي، وصالات العرض 75% والمكاتب 71%.

وشددت حارب على أن المنطقة الحرة لجبل على «جافزا» تستقطب شركات مختارة تتمتع بمكانة وسمعة مرموقة محلياً وعالمياً، وتسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضحت أن قائمة الشركات الجديدة المنضمة للمنطقة الحرة لجبل على «جافزا» تضم عدداً من الأسماء البارزة منها، نيكاي للخدمات اللوجستية، وآيه آي أم كيميكالز، كيواكر كيميكال الشرق الأوسط وأفريقيا، وسلجين، وأبكس أنيرجي وغيرها.

وقالت حارب إن شركات التجارة والتجارة العامة استحوذت على نسبة كبيرة من الشركات الجديدة في جافزا حيث تعتمد المنطقة الحرة بشكل كبير على العمليات التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا