• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدوا أنها ستقود قاطرة النمو خلال السنوات المقبلة

مصرفيون: الفائدة على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة تتجاوز 12٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تدفع الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة فائدة تتجاوز 12٪ على القروض والتسهيلات التي تحصل عليها من البنوك بالدولة، بحسب مصرفيين في السوق المحلية.

ودعا مصرفيون لتأسيس صناديق خاصة لتمويل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، على أساس من التخصص، لافتين إلى أن عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تحتاج لتمويل، في السوق المحلية، أكبر بكثير من عدد الشركات التي تمولها الصناديق الحكومية.

وقال المصرفيون، لـ «الاتحاد»: إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، سيقود قاطرة النمو للاقتصاد الوطني خلال السنوات المقبلة، رغم صعوبات الحصول على التمويل اللازم لدعم نمو تلك الشركات واستمراريتها وتطورها.

وقال الخبير المصرفي هيثم الرفاعي: إن تنظيم سوق مالية ثانوية يسمح فيها بإدراج وتداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، تحت إشراف الجهات الرقابية المتخصصة، سيسهم في تقديم دعم كبير للقطاع، الذي يتوقع أن يلعب دوراً مهماً في مستقبل الاقتصاد الوطني.

وأوضح الرفاعي أن السماح لبعض الشركات المتوسطة التي تملك سيرة مالية وعملية جدية، بطرح أسهمها للاكتتاب العام، وتداولها في سوق ثانوية، سيعطيها دعماً مهماً للحصول على تمويل طويل الأجل، بتكلفة منخفضة تسمح للشركات بالنمو والتطور والاستمرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا