• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ورشة عمل بدبي حول النفاذ إلى الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

عقدت «هيئة تنظيم الاتصالات» في مقرها بدبي ورشة عمل شارك فيها مجموعة من طلاب كليات التقنية العليا في دبي، وذلك بهدف اطلاعهم على السياسات والبرامج والقوانين، والشروط المتعلقة بالنفاذ إلى الإنترنت.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة بهدف تعزيز علاقاتها مع المؤسسات التعليمية في الدولة، وكذلك لإطلاع جيل الشباب على كيفية التعامل الأمثل مع التكنولوجيا الحديثة بصفتهم الشريحة الأكبر من مستخدمي الإنترنت.

وتضمن جدول أعمال الورشة أيضا مجموعة من العروض التقديمية عن نظام أسماء نطاقات الإنترنت ودور اسم النطاق الوطني في تعزيز استخدام الانترنت، وعن آلية عمل ومهام فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، بالإضافة إلى زيارة كل من إدارة أسماء نطاق الانترنت (.aeDA)، ومختبر الأدلة الإلكترونية، ومركز الإبداع الخاص بمبادرة الحكومة الذكية.

وقال محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات»: «نتبنى استراتيجية واضحة تهدف إلى تعريف الطلاب بنشاطات ومجالات عمل الهيئة، وذلك بهدف تشجيعهم على متابعة الدراسة في تخصصات ذات صلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وتمثل ورش العمل هذه فرصة مناسبة تتيح للطلاب الاطلاع عن كثب على مدى التطور الذي تحقق في هذا المجال، والفرص المستقبلية التي يمكن لهم من خلالها المساهمة في عملية تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي الهام».

ومن أبرز النقاط الأخرى التي تم استعراضها خلال الورشة المسؤوليات والحلول الخاصة باستخدام التقنيات الحديثة باعتباره أمراً مشتركاً يتطلب تكاتف فئات المجتمع وأولياء الأمور، والجهات الحكومية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا