• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» و«دائرة‎‮ الجمارك» ‮‬تبحثان‮ ‬تعزيز‮ ‬التعاون‮ ‬

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

بحث حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وأحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، سبل تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، وتطوير آليات العمل المشترك.

وبحسب بيان صحفي أمس، تناول الجانبان خلال زيارة قام بها مدير جمارك دبي إلى مقر غرفة تجارة وصناعة دبي، العديد من القضايا المشتركة وعلى رأسها تطبيق نظام الإدخال المؤقت للسلع للبضائع، ‮ ‬وأوجه‮ ‬الاستفادة‮ ‬القصوى‮ ‬من‮ ‬النظام، ‮ ‬بما‮ ‬يخدم‮ ‬الصالح‮ ‬العام‮ ‬ويعمل‮ ‬على‮ ‬تسهيل‮ ‬التجارة‮ ‬ودعم‮ ‬اقتصاد‮ ‬إمارة‮ ‬دبي‮ ‬وخدمة‮ ‬مجتمع‮ ‬الأعمال‮ ‬بها، ‮ ‬خاصة‮ ‬أن‮ ‬هذا‮ ‬النظام‮ ‬سيكون‮ ‬أحد‮ ‬الخدمات‮ ‬الهامة‮ ‬التي‮ ‬سيستفيد‮ ‬منها‮ ‬العارضون‮ ‬في‮ ‬معرض‮ ‬إكسبو‮ ‬الدولي‮ ‬2020‮ ‬الذي‮ ‬ستستضيفه‮ ‬دبي.

وتطرق النقاش إلى مدى توافق نظام محرك المخاطر الذي طورته وتطبقه جمارك دبي، وإمكانية تطبيقه في غرفة دبي، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين الجهات الحكومية، وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات، مواكبة للتوجهات الحكومية بهذا الشأن.

وأشاد حمد بوعميم بالعلاقات الاستراتيجية بين الغرفة وجمارك دبي، معتبراً أن التعاون القائم بين الجانبين مكرسٌ لخدمة مجتمع الأعمال، وتعزيز تنافسيته في الأسواق العالمية.

ولفت بوعميم إلى أن مجتمع الأعمال في دبي أثبت ريادته ومرونته وتنوعه، وبالتالي، يجب توطيد الجهود لتكريس التعاون بين القطاعين العام والخاص بما يخدم الأهداف التنموية التي وضعتها قيادتنا الرشيدة، مؤكداً في هذا المجال أن غرفة دبي، التي تخدم مجتمع الأعمال في الإمارة، وجمارك دبي ينسقان جهودهما لتوفير بيئة خصبة ومثالية لنمو الأعمال وتطورها، وترسيخ مكانة دبي كمركز تجاري عالمي.

بدوره، أبدى أحمد محبوب مصبح استعداد الدائرة للتعاون بشكل كامل مع غرفة دبي في جميع المجالات، وقال «إننا في جمارك دبي حريصون على تعزيز أوجه العمل المشترك مع شركائنا الاستراتيجيين في ضوء رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بضرورة تضافر الجهود والتكامل بين الدوائر الحكومية والعمل بروح الفريق الواحد، بما يضمن ارتقاء دولة الإمارات العربية المتحدة عامة وإمارة دبي خاصة إلى أعلى المستويات العالمية، وتعد غرفة دبي واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين للدائرة وتربطنا معها علاقات عمل متميزة ومشاريع مشتركة نسعى معاً لتطويرها، بما يحقق الصالح العام». وشدد الجانبان، في إطار تعزيز العلاقة والتعاون، على ضرورة التنسيق بين الجهتين مستقبلاً فيما يتعلق بتنفيذ أي فعاليات أو مهام خارجية، بما فيها تشكيل الوفود المشتركة أثناء الزيارات الرسمية وتنظيم المعارض الخارجية.

حضر اللقاء من غرفة دبي السيد عتيق جمعة نصيب، رئيس قطاع الخدمات التجارية، ومن جمارك دبي خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

وقدم حمد بوعميم درع غرفة دبي إلى أحمد محبوب تعبيراً عن التعاون المشترك لما فيه مصلحة مجتمع الأعمال في إمارة دبي.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا