• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلقت فعالياته برعاية محمد بن زايد .. وبالتعاون بين وزارة الدفاع و«الإمارات للدراسات»

«مؤتمر القادة» يناقش تحديـات الأمن القومي وتوحيد جهود محاربة التطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

جمعة النعيمي وناصر الجابري (أبوظبي)

أكد معالي محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، أن طبيعة الحروب تغيرت في هذا القرن على نحو أصبح يشكل خطراً محدقاً بأمن الدول واستقرارها، ولأن أمن الوطن أمانة، ومسؤولية وأولوية قصوى نحملها في أعناقنا، يتعين علينا جميعاً أن ندرك فهمه كي يتسنى لنا الدفاع عنه على الصعيد الوطني بالشكل الأمثل.

وقال معاليه: «إن حروب الجيل الرابع هي إحدى النظريات العديدة التي تطورت خلال العقود الماضية لوصف وبيان الطبيعة الجديدة للحروب، فهناك الحروب الهجينة والحروب غير النظامية وصراعات المنطقة الرمادية، وعلى الرغم من أن كل نوع من هذه الحروب له سماته المميزة، وأبعاده المتباينة التي يجب علينا أن نعيها جيداً، فإن هناك بعض الخصائص المشتركة بينها».

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر القادة لحروب المستقبل، أمس، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يستمر لمدة يومين بالتعاون بين وزارة الدفاع، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بمقر المركز في أبوظبي.

حضر فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، معالي محمد أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي سيف سلطان العرياني الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، والفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، والفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وعدد كبير من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية، وخبراء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وناقش المؤتمر ضمن جلسات اليوم الأول عدداً من المواضيع منها: الحروب المعاصرة والمستقبلية، والآثار المترتبة على التوجهات في الصراعات الخارجية، والداخلية، والتحديات الأمنية الداخلية للدول، إضافة إلى التهديدات الإلكترونية والتحديات الخاصة بدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض