• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الهجمات على شبكات الكهرباء تقلق «جي7»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

هامبورج (د ب أ)

أعرب وزراء الطاقة في الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) عن قلقهم البالغ إزاء الهجمات الإلكترونية التي تستهدف شبكات إمداد الكهرباء.

وجاء في مسودة البيان الختامي لاجتماع وزراء الطاقة في مدينة هامبورج الألمانية، أمس، أن «التهديدات الإلكترونية التي تستهدف أنظمة إمداد الطاقة تزداد تعقيداً وتحدياً».

وأضاف الوزراء، في مسودة البيان، أن دول مجموعة السبع تعتزم العمل على تحليل للمخاطر لتحسين حماية البنية التحتية لشبكات الطاقة، التي تمثل العمود الفقري للاقتصاد في مجموعة السبع.

وفي إشارة إلى الأزمة الأوكرانية، ناشد الوزراء بذل جهود لتحقيق مزيد من الاستقلال عن واردات الغاز الروسية. كما رحب الوزراء بالمفاوضات التي تجريها المفوضية الأوروبية وروسيا وأوكرانيا حول التوصل لحل دائم بشأن أسعار الطاقة وضمان واردات الغاز الروسي.

ولتقليل الاعتماد على الطاقة المولدة من مواد حفرية بوجه عام، ناشد الوزراء زيادة توفير الطاقة عن طريق تزويد المنازل بمواد العزل للتدفئة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشتاء المعتدل وتوفير الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة كان له أثر ملحوظ في تراجع واردات الطاقة في ألمانيا مؤخراً، حيث انخفضت واردات الغاز في ألمانيا العام الماضي بنسبة 11٫1%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا