• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسناد عقد تنفيذ الإنشاءات الرئيسية لمشروع «دوحة فستيفال سيتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

أرست مجموعة الفطيم على شركة «بوابة الشمال العقارية» المالكة لمشروع دوحة فستيفال سيتي، عقدا بقيمة 1,65 مليار ريال، للتحالف المشترك الذي يضم كل من شركة الخليج للمقاولات وأليك قطر، لتنفيذ أعمال الإنشاءات الرئيسية للمشروع.

وأفاد بيان للمجموعة أمس، بأن منح العقد جاء في أعقاب عملية طويلة من تقديم العطاءات ودراسة وتقييم العروض، ويعتبر إرساء هذا العقد خطوة هامة نحو إكمال المشروع، الذي من المقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2016.

ويقام «دوحة فستيفال سيتي مول» على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 250 ألف متر مربع، وسيكون عند اكتماله أكبر مركز تسوق في دولة قطر، وسيضم 550 متجراً يمثل علامات تجارية عالمية ومحلية بارزة، بما في ذلك 85 مطعماً ومقهىً، ومنطقة ترفيه هي الأولى من نوعها في قطر، تشمل «فوكس سينما» وحديقة الثلج، كما سيتوفر في المشروع نحو 8 آلاف موقف سيارات.

وقال كريم شمّاء، الرئيس التنفيذي لشركة «بوابة الشمال العقارية، والتي تمثل الطرفين الإماراتي والقطري المساهمين في المشروع: تم توقيع اتفاقيات إيجار مع كبرى شركات التجزئة بالمنطقة بما في ذلك أزاديا، الشايع، لاند مارك، أباريل، ريفولي، مجموعة دبي القابضة، بالإضافة إلى قسم التجزئة في مجموعة الفطيم. وأشار داريل بيرجيسن مدير عام أليك قطر: جاء العقد في أعقاب قيام فرق العمل التابعة للشركاء في دراسة الجوانب التجارية والفنية وعمليات التقييم، ليخرج المشروع بمستوى عال من الكفاءة والأداء المتميز. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا