• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمشاركة 200 جهة خليجية ومحلية

المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر ينطلق اليوم في إكسبو الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

تنطلق اليوم فعاليات المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر، ويستمر حتى 30 مايو الجاري في مركز إكسبو الشارقة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 200 عارض من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون.

وقال طارق أحمد المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الاقتصاد المشرف العام على المعرض في بيان صحفي أمس، إن المشاركات في المعرض كثيرة ومتعددة تشمل مصانع وشركات ومؤسسات وجهات رسمية محلية واتحادية، لافتا إلى مشاركة نحو 70 جهة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

لفت المرزوقي إلى أن ما يميز الدورة الخامسة عشر‪ة‬ من المعرض ليس فقط ضخامة عدد المشاركين وإنما أيضاً الفعاليات المصاحبة للمعرض وأبرزها «ملتقى رجال الأعمال الخليجيين» بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال ومستثمرين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون.

ووجه معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بتشكيل فريق عمل متكامل برئاسة المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية يشمل عدداً من اللجان المتخصصة والفرق التي تغطي كل الجوانب المتعلقة بالمعرض، من حيث الإعداد والتنظيم والترتيب لإجراءات الفعاليات المصاحبة واستقبال الضيوف والوفود وتقديم التسهيلات للعارضين.

وتم تخصيص مركز إعلامي متكامل للمعرض بكامل تجهيزاته.

وذكر المرزوقي أن وزارة الاقتصاد حرصت على أن يتمتع المعرض بالحيوية والجاذبية ليس فقط للمستثمرين والصناعيين ورجال الأعمال وإنما لعموم الجمهور وكافة زوار المعرض، حيث تتضمن الفعاليات تنظيم مسابقات وسحوبات وجوائز قيمة مقدمة من الرعاة والشركاء ومن الوزارة أيضاً، ومنها مسابقة أجمل صورة خاصة بالمعرض والأجنحة المشاركة.

وأوضح المرزوقي أن مسابقة أجمل صورة متعلقة بالمعرض مفتوحة لجميع الراغبين وليس فقط للمصورين المحترفين وإنما لكافة هواة التصوير الفوتوغرافي من كل أفراد الجمهور، وكذلك هواة التصوير بأجهزة الهاتف المحمول، والمسابقة تتعلق فقط بالمعرض، والغاية منها إنشاء أرشيف صور متكامل يوثق للمعرض وفعالياته المصاحبة والأجنحة المشاركة من خلال استخدام الصور المشاركة في المسابقة.

وأكد المرزوقي أنه ستكون هناك مسابقة يومية تتعلق تشمل أسئلة تتعلق بمسيرة مجلس التعاون الممتدة على مدار أكثر من ثلاثة عقود، وسينال الفائزون جوائز قيمة مقدمة من شركاء الوزارة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا