• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يعمل على الارتقاء بجودة الخدمات وتوفير حلول ذكية

«اتصال حكومة أبوظبي»: ارتفاع ملحوظ في عدد الحالات خلال منتصف الربع الثالث 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أظهر استطلاع أجراه «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، مؤخراً، تحقيق «مركز اتصال حكومة أبوظبي» (800555) ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الحالات التي تسلمها في منتصف الربع الثالث من عام 2016.

وبدوره الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير وازدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي، يدير مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات «مركز اتصال حكومة أبوظبي»، والذي يعتبر قناة متكاملة للخدمات الحكومية الإلكترونية، ويعمل على الإشراف على جوانبه التخطيطية والتشغيلية كافة.

في تعليقها على أحدث أرقام مركز اتصال حكومة أبوظبي، قالت خولة الفهيم، مدير إدارة أعمال البنية التحتية للبيانات المكانية في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات: «يعمل مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات على الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتسهيل الوصول إليها، من خلال تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات لتوفير حلول ذكية تتسم بالسرعة والكفاءة، ونعتبر مركز اتصال حكومة أبوظبي جزءاً محورياً من هذه الجهود، حيث يعمل على تعزيز التكامل بين شركائنا الاستراتيجيين في حكومة أبوظبي، وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة للمستخدمين كافة، وبحسب احتياجاتهم». وأضافت: «أدت المتابعة الحثيثة والتخطيط السليم من قبل مركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات، إلى ضمان استمرارية نجاح ونمو مركز الاتصال في منتصف الربع الثالث لعام 2016، حيث أشارت الأرقام الواردة في استطلاعنا إلى ارتفاع ملحوظ للمستخدمين في شهر أغسطس، وموسم الصيف إجمالاً في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي».

ووصل عدد المكالمات التي تسلمها مركز الاتصال حسب الاستطلاع إلى 46,666 بمقابل 40,383 حالة في شهر أغسطس، ما يشكل دليلاً ملموساً لحجم الطلب على استخدام المواطنين والمقيمين لمركز الاتصال كمصدر رئيس للمعلومات والوصول إلى الخدمات الحكومية.

وأظهرت توجهات المستخدمين الرئيسة لمركز الاتصال طلباً كبيراً على المعلومات بواقع 15,341، فيما وصل عدد البلاغات إلى 9,085، وعدد طلب الخدمات إلى 8,206، كما سجلت التوجهات الرئيسة بيانات مهمة أخرى متعلقة بالشكاوى والاقتراحات واتصالات الشكر والتقدير لجهود المركز على مساعدة المجتمع في مختلف المجالات.

أما بالنسبة إلى القنوات المفضلة للتواصل مع مركز الاتصال بالنسبة إلى المستخدمين، فقد احتلت الهواتف المحمولة والأرضية المرتبة الأولى كقناة تواصل مفضلة، حيث بلغ عدد مستخدميها 35,460، تلاها البريد الإلكتروني الذي وصل عدد مستخدميه إلى 4,472، ومن ثم المحادثات الإلكترونية 1,268 وحارس المدينة 826، والذي يعد تطبيقاً رائداً للهواتف المحمولة طوره «مركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات» بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية، وتفعيل دور المجتمع المدني، وتقوية علاقات التعاون بين الحكومة والناس لتطوير الإمارة على جميع الصعد. كما اشتملت قائمة القنوات المفضلة للتواصل من قبل المستخدمين الملتقيات الإلكترونية، والمكاتب الأمامية، وقنوات الإعلام والخدمات الذاتية.

وقد سلط الاستطلاع الضوء على أبرز 10 جهات حكومية في أبوظبي، سجلت أعلى مستويات تفاعل المستخدمين، حيث احتل «مركز إدارة النفايات» (تدوير) المرتبة الأولى، تليه «هيئة الصحة أبوظبي»، ودائرة الشؤون البلدية «بلدية أبوظبي»، و«القيادة العامة لشرطة أبوظبي». كما ضمت قائمة الجهات الحكومية في أبوظبي التي سجلت أعلى مستويات تفاعل المستخدمين كلاً من «دائرة التنمية الاقتصادية»، و«شركة أبوظبي للصرف الصحي»، و«الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب»، و«دائرة الشؤون البلدية (بلدية مدينة العين)»، و«مركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، ومكاتب عمليات المدارس الحكومية – أبوظبي.

وكان المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي قد كلف «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات» بتأسيس وإدارة «مركز اتصال حكومة أبوظبي» ووضع خدمات مدينة العين على رأس أولويات منصته للخدمات الحكومية الإلكترونية. وتم اختيار هذه المدينة تحديداً لموقعها المتميز واحتضانها الكثير من الكفاءات المحلية، وهو ما أتاح تحقيق معدل توطين كامل في المركز بنسبة 100%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض