• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طالب دكتوراه ياباني يجري بحثاً حول التمور

تعاون أكاديمي بين «أغذية الإمارات» و«طوكيو للزراعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

بحثت كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات أمس سبل تفعيل التعاون والتنسيق مع جامعة طوكيو للزراعة والتكنولوجيا، وذلك ضمن رسالة جامعة الإمارات الرامية إلى تعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية المرموقة إقليمياً وعالمياً لتبادل التجارب والخبرات وتحقيق التكامل الأكاديمي.

جاء ذلك لدي استقبال الدكتور وسام إبراهيم القائم بأعمال عمادة كلية الأغذية والزراعة بالمبنى الإداري للجامعة بحضور الدكتورة عائشة بوشليبي وكيل الكلية وعدد من رؤساء الأقسام والهيئة الإدارية والتدريسية لوفد أكاديمي من جامعة طوكيو.

وبحث القائم بأعمال عميد كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات خلال اللقاء مع الوفد الياباني برامج تبادل زيارات الطلبة للاستفادة من تجارب كلا الجامعتين، مؤكداً أن الكلية تعمل حالياً على تنسيق التحاق للتعاون مع طالب دكتوراه زائر من جامعة طوكيو، يجري بحثاً حول التمور لمدة شهر.

وقال إبراهيم: إن كلية الأغذية والزراعة تعد بيئة مناسبة للعمل على البحوث العلمية، باحتوائها على عدد من المختبرات المعدة بمعايير عالية، بالإضافة إلى توفيرها مجموعة كبيرة من الأدوات المتطورة، بدءاً من الأدوات ذات الصلة بالزراعة، وصولاً إلى التحاليل الطبية البيولوجية، والتحاليل الكيمياوية البيولوجية وغيرها، فضلاً عن البيئة الثقافية المتاحة للطلبة، سعياً لتحسين مهاراتهم وخبراتهم العلمية إلى جانب التطور الأكاديمي والاجتماعي.

يشار إلى أن الطالب الياباني الزائر يعد أول طالب دكتوراه يلتحق بجامعة الإمارات، لدراسة التمور من جامعة طوكيو، حيث ستقوم الكلية بتوفير كافة احتياجات الطالب من معدات ومعلومات حول هذا الموضوع، بما يعزز دور جامعة الإمارات في وضع أسس لاقتصاد معرفي وتنافسي قائم على الابتكار والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض