• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فندق باريسي شهير يبيع تحفه بـ 2,7 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مايو 2014

حقق المزاد على قطع أثاث وأعمال فنية، عرضها خلال الأسبوع الحالي للبيع فندق لوتيسيا الباريسي الشهير الذي أغلق منتصف أبريل لأغراض الترميم والتحديث، ما مجموعه 2,667 مليون يورو، أي أكثر من التوقعات بقليل. وقال مفوض المزاد إنطوان جودو نائب رئيس دار «بيار بيرجيه وشركاه» للمزادات «أنا سعيد بعملية البيع، لقد حققنا من دون أي مشكلة أكثر بقليل من التوقعات».

وأضاف جودو «كان ثمة إقبال فعلي من الناس الذين أتوا لشراء تذكارات» هي ملك للفندق الشهير على الضفة اليسرى لنهر السين، حيث أتى نحو عشرة آلاف زائر خلال الأسبوع الماضي قبل المزاد.

وعرض الفندق للبيع مجموع أثاثه وتصاميمه، فضلاً عن منحوتات ولوحات نفذها كبار الفنانين في مقابل نزولهم مجاناً في الفندق، وكانت أول قطعة عرضت للبيع تمثال نصفي للنحات سيزار كان ثمنها مقدراً بـ 20 ألف يورو، إلا أنها بيعت بسعر 38640.

وبني فندق لوتيسيا عام 1910 وهو مفعم بالتاريخ، فقد أقامت أجهزة الاستخبارات الألمانية خلال احتلال فرنسا مقرها في الفندق الواقع بين سان - جيرمان - دي - بري ومونبارناس، وعند التحرير استضاف الفندق الأشخاص العائدين من المعتقلات، وفي عام 1968 كتب فيه البير كوهين رائعته «بيل دو سينيور»، كذلك أمضى فيه الجنرال شارل ديجول ليلة زفافه، وستكلف أعمال تحديث الفندق مئة مليون يورو. (باريس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا