• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

« ثقافة بلا حدود ».. أساليب مبتكرة للنهوض بالإنتاج المعرفي في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

الشارقة (وام)

يواصل المشروع الثقافي «ثقافة بلا حدود» دعمه المتواصل لسلسلة الأنشطة الثقافية والمعرفية الهادفة إلى إثراء الحراك الثقافي المحلي، وإطلاق المبادرات الساعية إلى زيادة الإنتاج الفكري والأدبي الإماراتي، ودفع عجلة النشر في دولة الإمارات، وذلك في إطار حرصه المستمر على نشر وتعزيز ثقافة القراءة والمعرفة وتعميق علاقة الفرد بالكتاب.

وانطلق المشروع - الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له - تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة مباشرة وحثيثة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع، لتعزيز مكانة الشارقة عاصمة للثقافة العربية، ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي ضمن مبادرة «المكتبة المنزلية».

وتهدف المبادرة إلى مساعدة الأسر الإماراتية على تأسيس مكتباتهم الخاصة من خلال منح كل أسرة مكتبة تحتوي على 50 كتاباً تتناسب مع المتطلبات الثقافية والمعرفية لكل أسرة.

وشارف المشروع على استكمال مرحلته الـ12 والختامية، والتي تشمل توزيع 250 ألف كتاب على خمسة آلاف أسرة إماراتية مقيمة في مدينة الشارقة.

وتوافقاً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بأن يكون 2016 عاماً للقراءة في الدولة ، أطلق مشروع ثقافة بلا حدود مبادرة «ألف عنوان وعنوان» الرامية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال العامين الجاري والمقبل. وأعلنت المبادرة عن طرح المجموعة الأولى من إصداراتها بداية سبتمبر الجاري.

وقال راشد الكوس مدير عام ثقافة بلا حدود في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن المشروع يواصل دعمه المستمر للحراك الثقافي والفكري، الذي تنتهجه دولة الإمارات انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة للنهوض بالمخزون المعرفي والثقافي لدى أفراد المجتمع، وتعزيز عادة القراءة في كل بيت إماراتي، وبناء جيل جديد قادر على الابتكار والإبداع، مشيراً إلى حرص المشروع على التواجد في مختلف المنصات الثقافية على الصعيدين المحلي والعالمي، إلى جانب سعيه لإيجاد شراكات استراتيجية مع مختلف الجهات المعنية بدعم الثقافة والمحتوى الفكري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا