• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برنامج إبداعي يلبي رغبات فئات المجتمع على تنوعها

معرض العين للكتاب ينعش الحياة الثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

انطلقت صباح أمس فعاليات الدورة الثامنة من معرض العين للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مركز العين للمؤتمرات من 25 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، وذلك وسط حضور واسع من كل أطياف المثقفين والكتاب.

ويشارك في هذه الدورة 77 عارضاً محلياً وإقليمياً، بزيادة 10% عن الدورة السابقة، ومن المتوقع أن يتخطى عدد زوار المعرض هذا العام 45 ألف زائر، بينهم طلاب المدارس والعائلات والشباب، الأمر الذي يعكس نمو الاهتمام بالثقافة وصناعة الكتب في مدينة العين بشكل كبير على مدار الأعوام السابقة.

وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تسعى الهيئة إلى تطوير أنشطتها وفعالياتها الثقافية في مدينة العين عاماً تلو الآخر، ويأتي على رأسها معرض العين للكتاب الذي أثبت نجاحه وأهميته على الساحة الثقافية، لما يقدمه من محتوى فكري وثقافي ثري لجمهور العين، حيث تطور معرض العين للكتاب من 25 دار نشر في دورته الأولى إلى 77 دار نشر اليوم».

وأضاف: «يسهم هذا المعرض في إنعاش الحركة الثقافية في مدينة العين، ونتوقع له أصداء إيجابية وواسعة ، فهو بمثابة ملتقى لجميع المهنيين في مجال النشر والفكر والأدب والفنون».

وتنوعت الكتب المعروضة من ثقافية وتعليمية وكتب أطفال ودواوين شعر وكتب أكاديمية للمراحل الدراسية المختلفة، وأعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تخفيض يصل إلى 25% لجميع كتبها خلال المعرض، عارضةً نحو 840 عنواناً، فيما أعلنت دائرة الأوقاف في الشارقة توزيع إصدارات وكتب فتاوى مجاناً لزوار المعرض، فيما يتصدر جناح شاعر المليون معرض الكتاب ويحتوي على إصدارات جميع الشعراء الفائزين بالجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا