• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

المشاركات تقتنص المعنى وتجيد الوصف

«البيت» يواصل استقطاب المواهب الشعرية الواعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يتواصل الإبداع في برنامج البيت بحلقته العاشرة محمّلاً بأجمل الإبيات الشعرية ومتلألئاً بدرر الجمال والموهبة وموسوماً بختم الاستحسان والتقدير من لجان التحكيم، لما لمسوه من تقديم معنى دقيق وأسلوب رصين في كل من مسابقتي الصورة والشطر.

بدأت الحلقة بتقرير مصور، حيث أشاد أعضاء لجان التحكيم بقدرة برنامج البيت على إيجاد أسلوب جديد في البيئة الشعرية الشعبية، يتمثل في تكثيف الفكرة بمعانيها وصورها الدلالية في شطر واحد واختيار المفردة المعبّرة بمنتهى البراعة والدقة.

نبض الصورة

أوضحت لجنة التحكيم أن سقف الإبداع لم يكن له حدود في ظل المشاركات التي تلقتها ضمن مشاركات نبض الصورة، حيث أشادت بها، وكذلك بموهبة الفائز بالمركز الأول مشعل عبدالله الشمري الذي استطاع أن يبدع بيتاً شعرياً استثنائياً بأسهل الكلمات وأجمل الإبداعات التي تنحفر في الذاكرة أسلوباً ومعنى.

وكانت اللجنة قد اختارت ثلاثة عشر بيتاً شعرياً لعرضه على الشاشة الذهبية، خلافاً للمتعارف عليه وهو اثني عشر بيتاً، وذلك بموجب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، القاضي بترحيل بيت إضافي إلى الشاشة الذهبية في حال توافق آراء جميع أعضاء لجنة التحكيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا