• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية     

المشاركات تقتنص المعنى وتجيد الوصف

«البيت» يواصل استقطاب المواهب الشعرية الواعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يتواصل الإبداع في برنامج البيت بحلقته العاشرة محمّلاً بأجمل الإبيات الشعرية ومتلألئاً بدرر الجمال والموهبة وموسوماً بختم الاستحسان والتقدير من لجان التحكيم، لما لمسوه من تقديم معنى دقيق وأسلوب رصين في كل من مسابقتي الصورة والشطر.

بدأت الحلقة بتقرير مصور، حيث أشاد أعضاء لجان التحكيم بقدرة برنامج البيت على إيجاد أسلوب جديد في البيئة الشعرية الشعبية، يتمثل في تكثيف الفكرة بمعانيها وصورها الدلالية في شطر واحد واختيار المفردة المعبّرة بمنتهى البراعة والدقة.

نبض الصورة

أوضحت لجنة التحكيم أن سقف الإبداع لم يكن له حدود في ظل المشاركات التي تلقتها ضمن مشاركات نبض الصورة، حيث أشادت بها، وكذلك بموهبة الفائز بالمركز الأول مشعل عبدالله الشمري الذي استطاع أن يبدع بيتاً شعرياً استثنائياً بأسهل الكلمات وأجمل الإبداعات التي تنحفر في الذاكرة أسلوباً ومعنى.

وكانت اللجنة قد اختارت ثلاثة عشر بيتاً شعرياً لعرضه على الشاشة الذهبية، خلافاً للمتعارف عليه وهو اثني عشر بيتاً، وذلك بموجب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، القاضي بترحيل بيت إضافي إلى الشاشة الذهبية في حال توافق آراء جميع أعضاء لجنة التحكيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا