• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رايولا.. وكيل أغنى من اللاعبين !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

أصبح مينو رايولا وكيل الأعمال الأشهر في عالم كرة القدم في الفترات الأخيرة، متفوقاً على خورخي منديز وكيل الأعمال البرتغالي الذي كان يسجل الحضور الأقوى في هذا المجال على مدار السنوات الماضية. فقد نجح رايولا في أن يصبح وكيلاً لأكثر من نجم شهير وعلى رأسهم زلاتان إبراهيموفيتش، وبول بوجبا، وماريو بالوتيللي، ورومالو لوكاكو، والحارس الإيطالي الواعد جيانلويجي دوناروما، وهنريك مخيتاريان وغيرهم من النجوم.

رايولا الذي نجح في تسويق إبرا، وبوجبا، ومخيتاريان في بداية الموسم الحالي، حصل على 40 مليون جنيه استرليني مقابل إبرام هذه الصفقات وغيرها، وهو ما يعادل 50 مليون دولار، أي أن دخله في العام الحالي يتفوق على أشهر اللاعبين والمدربين، في ظاهرة جديدة على عالم الساحرة، حيث لم يسبق لوكيل أعمال أن أصبح أكثر دخلاً أو شهرة من اللاعبين والمدربين. رايولا كشف مؤخراً عن أن زلاتان إبراهيموفيتش طلب منه ضرورة جلب بول بوجبا إلى صفوف مان يونايتد وعدم ترك الفرصة لأي فريق آخر بالاقتراب منه، في إشارة إلى رغبة النجم السويدي في الاستفادة من قدرات بوجبا، وتشكيل ثنائي قوي يجمع بين الخبرة والشباب في صفوف «الشياطين الحمر».

ونقلت صحيفة «الميرور» عن رايولا قوله: «زلاتان لاعب مهم جداً بالنسبة إليّ، لقد كان أول من وقع لليونايتد قبل بداية الموسم، وتحدث معي فيما بعد وقال لي إذا تركت بوجبا يوقع لأي فريق آخر فسيكسر ساقي، بالطبع كان يحاول توصيل رسالته بطريقة فكاهية».

وتابع رايولا: «بوجبا يحتاج إلى الوقت للتأقلم مع طريقة أداء اليونايتد، أعتقد أن المركز الأفضل له هو لاعب الوسط المهاجم، في هذه الحالة يمكنه تدمير المنافسين، بما يملكه من قوة ومهارة، ولكن مثل هذه الأمور تعود لرؤية مورينيو».

يذكر أن رايولا حصل على 25 مليون يورو من صفقة انتقال بوجبا من اليوفي إلى صفوف مان يونايتد، وهي الصفقة التي كلفت خزائن النادي الإنجليزي 105 ملايين يورو، لتصبح الأغلى في تاريخ كرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا