• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة المنصوري

«التأمين» تناقش وسائل تعزيز منظومة التميز الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس إدارة هيئة التأمين منظومة التميز الحكومي الجديدة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأداء الحكومي المتميز، ووسائل تطبيقها على مستوى الهيئة، والعديد من القضايا التي تخص القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة ، مستعرضاً أداء العمل الرئيسية في الهيئة ونتائج تطوير الخدمات الذكية، إذ نجحت الهيئة في تحقيق خطوات وقفزات كبيرة في مجال التحول إلى هيئة ذكية في تقديم الخدمات لمتعامليها، عبر تحويل أكثر من 35 خدمة إلى خدمات ذكية ساهمت في تطوير أداء العمل في الهيئة، وتعزيز تنافسية أداء الأعمال في سوق التأمين المحلية، فيما ستقوم الهيئة خلال العام الجاري باستكمال تحويل الخدمات المتبقية القابلة للتحويل إلى خدمات ذكية.

حضر الاجتماع حميد علي بن بطي المهيري نائب رئيس المجلس وإبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، وأعضاء مجلس الإدارة مريم بطي السويدي ومريم محمد أميري وحمد حارث المدفع وحمد سيف المنصوري وإبراهيم بن ناصر لوتاه.

كما استعرض المجلس محاور الابتكار واستشراف المستقبل ضمن منظومة التميز الحكومي إضافة إلى الإجراءات المتخذة على مستوى كفاءة وحوكمة أنظمة العمل ومحاور تقييم النتائج والمتمثلة بقياس جميع المؤشرات المناسبة لمتابعة أداء القدرات وفهمها والتنبؤ بها ومدى تحقيق المستهدفات قضلاً عن التركيز على التعلم والتطوير.

وتطرق المجلس إلى محاور تقييم القدرات والمتمثلة بالفعالية التي تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية ومدى توافقها مع أفضل الممارسات إضافة إلى الكفاءة التي تتمثل بالاستغلال الأمثل للموارد المختلفة والانفاق المتعقل.

وأكد المنصوري أن قطاع التأمين في دولة الإمارات ينطلق نحو مرحلة جديدة من زيادة نمو الأعمال وتطوير تنافسية سوق التأمين الإماراتية وتعزيز مكانتها الريادية على مستوى المنطقة وبالتالي زيادة مساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا