الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكينيون يدلون بأصواتهم في انتخابات عامة

8 أغسطس 2017 09:53
 
بدأ الكينيون اليوم الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة تشهد تنافساً محموماً ولا سيما في سباق الرئاسة بين الرئيس المنتهية ولايته أوهورو كينياتا ومرشح المعارضة رايلا أودينغا، وسط مخاوف من حصول أعمال عنف.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها بعيد الساعة السادسة صباحا (03,00 تغ) في
معقلي المرشحين الخصمين، بحسب مراسلي فرانس برس، لكن حصول بعض التأخير ادى الى التفاوت في أوقات فتح مراكز اقتراع اخرى.
في كيبيرا، الحي العشوائي الأكبر في نيروبي واحد معاقل المعارضة، ادى تأخير لمدة 15 دقيقة الى تعالي الصراخ حيث وقف الآلاف خارج المدرسة الابتدائية في الحي ليدلوا بأصواتهم، بعضهم لف نفسه بأغطية الماساي الحمراء لاتقاء البرد في الصباح.
وقال بنيون كاماون (20 عاما) العاطل عن العمل "علينا ان نختار زعماء اذكياء لان السابقين أبقوا كل الثروة لانفسهم، ولم يفعلوا شيئاً ضد الفساد".
وتابع "انا مع أودينغا، سوف يقوم بالتغيير".
وتصاعد التوتر قبل بدء الانتحابات في بلد يعد أغنى اقتصاد في شرق افريقيا مع انتهاء الحملات بالاعلان عن مقتل مسؤول رفيع في اللجنة الانتخابية، وتكرار أودينغا ادعاءاته بان الانتخابات سوف تشهد أعمال تزوير.
وقال كامانو احد الناخبين "إذا كانت الانتخابات عادلة، لن يكون هناك عنف".
في مدرسة موي آفينيو الابتدائية/ أكبر مركز انتخابي في المدينة، حجز الناخب كالفن اوتينو (27 عاما) مكانا له في الطابور بعيد منتصف الليل .
وقال "للجميع الحق في التصويت وعلينا ان نكون جميعا مستعدين لتقبل النتيجة. لا داعي للقتال بسبب الانتخابات. نحن جميعا كينيون بمعزل عن انتمائنا القبلي. إذا تحاربنا فهل سيأتي احد المرشحين ليحضر لنا الطعام الى منازلنا".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©