• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تميز طفيف للاعبي الأهلي والعين

محسن صالح: أداء «الدوليين» أقل من المتوسط !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

أكد محسن صالح، المحلل الفني في قنوات أبوظبي الرياضية، ومدرب منتخب مصر السابق، أن أداء اللاعبين الدوليين مع أنديتهم في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، أقل من المتوسط، مع تميز أكبر لمجموعة منهم، ولكنه لم يكن تميزاً كبيراً، بل يمكن أن يوصف بأن أداء المجموعة فوق المتوسط، وأغلبهم من لاعبي الأهلي والعين.

وأوضح أن الحكم على عطاء الدوليين في هذه المرحلة المبكرة من عمر البطولة، ربما يكون في غير محله، من واقع أن فرقهم وباقي زملائهم، لم يصلوا إلى كامل لياقتهم البدنية والفنية، ولكن نظراً لارتباطات المنتخب الوطني الأول، وخوضه لمباريات المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في «موسكو 2018»، من المفترض أن يكون أداؤهم وعطاؤهم أكبر وذا تأثير واضح.

واعتبر أن عدداً من لاعبي الأهلي الدوليين من بين العناصر الأكثر تميزاً، وقدموا أداءً فوق المتوسط، وخص بالذكر النجم أحمد خليل، الذي يعد أبرز وأفضل لاعبي فريقه من اللاعبين الدوليين من حيث الجاهزية، مضيفاً أن اللاعب يعد ورقة رابحه لـ «الفرسان»، سواء شارك من البداية مثلما حدث في مباراة النصر، أو لو لعب بديلاً في المباراة الأول أمام الإمارات.

وأشاد محسن صالح أيضاً بماجد ناصر حارس الأهلي العائد بقوه للمشاركة بعد فترة غياب للإصابة ومساهمته في الحفاظ على نظافة شباكه في المباراتين اللتين خاضهما «الأحمر»، ومعه عبدالعزيز هيكل وعبد العزيز صنقور، وكلاهما قدم أداءً جيداً في الجولة الأخيرة ولياقتهم البدنية عالية، في حين أن إسماعيل الحمادي لم يشارك أساسياً، ومن الواضح أنه لم يصل إلى كامل لياقته الفنية والبدنية بصورة كاملة، و«فورمة» نهاية الموسم السابق، ويلاحظ وجود زيادة في وزنه.

وانتقد محسن صالح أداء حبيب الفردان، واعتبره أقل بكثير عن مستواه المعروف، في حين اعتبر أن إصابة وليد عباس وخميس إسماعيل تشير إلى أن اللاعبين غير جاهزين وفي غير حالتهما الفنية المعروفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا