• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لا نخوض المباراة بدافع الثأر

مهند العنزي: «شخصية الزعيم» تظهر في المباريات المصيرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

العين (الاتحاد)

أشار مهند العنزي مدافع العين، إلى أن المباراتين اللتين خاضهما «الزعيم» في بطولة دوري الخليج العربي، وحقق فيهما الفوز على فريقي بني ياس والإمارات منحتا اللاعبين دافعاً قوياً، ومزيداً من الانسجام قبل الدخول في مواجهة الجيش القطري، خاصة أنها تقام في «دار الزين» ووسط جماهير «الأمة العيناوية» وجماهير بقية أندية الدولة، متمنياً أن يكون التشجيع متواصلاً من بداية اللقاء حتى صافرة النهاية وأن يحقق الفريق النتيجة الإيجابية المتوقعة.

وقال: «فترة تجمع لاعبي الفريق بعضهم مع بعض كانت قصيرة بالفعل، ولكن أداء المباريات ساعد كثيراً في انسجام اللاعبين ورفع من معدل لياقتهم البدنية ومردودهم على المستطيل الأخضر، وقد لاحظنا أن المهاجم البرازيلي دوجلاس عاد إلى ممارسة هوايته في التهديف وسجل «هاتريك» في شباك الإمارات في مباراة الفريقين الدورية الأخيرة، وكذلك الكولومبي دانيلو أسبريلا الذي بدأ يستعيد مستواه، كما أن البرازيلي كايو لوكاس أثبت أنه ما زال يملك الكثير ليقدمه، وأنه يمضي في الطريق الصحيح والحمد لله أن الفريق يمر بفترة إيجابية مطمئنة وتبشر بكل الخير، وتؤكد أن القادم أفضل ما يجعلنا أكثر تفاؤلاً في المباراة الذهاب».

وتابع العنزي: «تعلمنا الدرس من مواجهتنا فريق الهلال السعودي في نسخة 2014 بعد أن ودّعنا البطولة من الدور نصف النهائي، ونتمنى ألا نكرر الخطأ الذي ارتكبناه في مباراتي ذهاب وإياب تلك البطولة، وأن نكون أكثر تركيزاً في مواجهتي الذهاب والإياب حتى نحقق ما نهدف إليه لأن بلوغ النهائي يعني لنا الكثير. ومن أهم أهدافنا وطموحاتنا في مباراة الذهاب أن نحافظ على نظافة شباكنا وألا نسمح لمهاجمي الفريق الضيف بالوصول إلى مرمانا».

وفي ما إذا كان تغلب الجيش على العين في مباراتي الذهاب والإياب في دور المجموعات من هذه النسخة سيكون له أي تأثير أو انعكاسات على أداء «الزعيم» في هذه المرحلة، قال: «لا نخوض مباراتي الجيش بهدف الثأر من المنافس ولكن هدفنا الفوز وبلوغ النهائي، وفي بداية المنافسات كان العين يمر بفترة حرجة، ولم يكن هنالك انسجام بين اللاعبين بالمستوى المطلوب ما أدى إلى تعرضه للخسارة مرتين. ولكن العين فريق قوي ودائماً تظهر شخصيته في المباريات الكبيرة والمصيرية وهذا ما سيراه الجميع في المباراتين المقبلتين».

وحول تأثير غياب الحارس خالد عيسى على أداء العين، قال العنزي: «خالد عيسى يمر بفترات إيجابية تألق فيها بشكل رائع سواء مع فريق العين أو مع منتخبنا الوطني، ما كان يشعرنا دائماً كمدافعين بالارتياح التام، فهو حارس قوي ويتمتع بمستوى عالٍ وغيابه عن التشكيلة سيكون بلا شك مؤثراً، لكن الثقة كبيرة بالحارس البديل لكننا متفائلون بدرجة كبيرة بأن يكون موجوداً وضمن العناصر الأساسية التي ستخوض مباراة الجيش».

وتمنى المدافع العيناوي في نهاية تصريحه أن تكون للجماهير كلمة مؤثرة في هذا اللقاء الهام، وأن تحرص على الحضور وبأعداد كبيرة وتشجع اللاعبين على مدى 90 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا