• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استعداداً لمواجهة الجيش في نصف نهائي «الآسيوية»

العين يؤدي «البروفة» الأخيرة خلف «الأبواب المغلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

صلاح سليمان (العين)

يخوض فريق العين مساء اليوم الحصة التدريبية الثالثة والأخيرة على استاد خليفة بن زايد، في إطار استعداداته لمباراة ذهاب المربع الذهبي من دوري الأندية الآسيوية، التي يستضيف فيها الجيش القطري في الساعة السابعة إلا عشر دقائق غداً على استاد هزاع بن زايد.وسيكون التدريب مغلقا مثل تدريب الأمس من أجل حصول اللاعبين على أكبر قدر من التركيز ومنع العيون من متابعة اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيل .

وكان العين قد بدأ جاهزيته لهذه المواجهة المصيرية السبت الماضي بعد راحة 24 ساعة حصل عليها اللاعبون عقب مباراتهم الدورية الثانية أمام الإمارات، حيث أجرى «الزعيم» مرانه الأول السبت الماضي على استاد خليفة بن زايد، قبل أن ينقل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش التدريب ليلة أمس إلى ملعب المباراة وهو الأخير الذي وقف من خلاله الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية، بمن فيهم الحارس خالد عيسى الذي كان قد داهمته إصابة في العضلة الخلفية في مباراة الفريق أمام بني ياس لينتظم بعدها في برنامج علاجي في عيادة النادي، الأمر الذي أدى إلى تحسن حالته ما يشير إلى إمكانية مشاركته في المباراة غداً، فيما سيكون الحارس محمد سعيد بوسنده هو البديل المرشح للقيام بهذه المهمة.

وحرص زلاتكو خلال التدريب على متابعة عناصر التشكيلة الرئيسية خطة وأسلوب لعب، وتنفيذه بالمستوى الذي يمكن الفريق من تحقيق الطموحات، وبلوغ الهدف المنتظر. و حرص زلاتكو على إصدار تعليماته للاعبين بضرورة التركيز العالي على مدار الشوطين والقتال المستميت، وعدم منح مهاجمي الفريق الضيف فرصة الوصول إلى شباكهم، إلى جانب معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الأخيرة والتأكد من عدم تكرارها.

وعقب تدريب الأمس توجه الفريق إلى فندق هيلتون العين، لبدء معسكره الداخلي المغلق والحصول على الراحة المطلوبة والدخول في أجواء المباراة. وحرص زلاتكو مع لاعبيه على مشاهدة بعض مباريات الجيش القطري لرصد نقاط القوة التي يتميز بها الفريق الضيف لمحاولة إبطال مفعولها، وكذلك نقاط الضعف التي يعاني منها للعمل على استغلالها في الوصول إلى مرماه.

ومن جهة أخرى وصلت في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس إلى مطار العين الدولي بعثة فريق الجيش القطري على متن طائرة خاصة برئاسة خميس مبارك الكواري أمين السر العام في النادي، وهي تضم المدرب الفرنسي صبري لموشي وجهازه الفني المساعد والطبي و22 لاعباً، وتوجهت إلى مقر إقامتها في فندق دانات العين.

ومن ناحية أخرى يختتم الفريق القطري مساء اليوم تحضيراته للمباراة، حيث سيجري التدريب الأخير مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، وهو تدريب لن يستمر أكثر من ساعة حسب ما تنص عليه لائحة الاتحاد الآسيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا