• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتزع لقب الجولة الأولى من بطولة دبي

«رجام 56» بطل القوارب الشراعية 43 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

توج القارب «رجام 56» لمالكه طارش عتيق القبيسي وبقيادة نجله النوخذة أحمد، بطلًا لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، فاتحة سباقات الموسم الرياضي البحري 2016-2017 في دبي.

وحظي السباق الكبير الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة كبيرة، عكست مدى الإقبال والاهتمام الذي تحظى به الرياضات البحرية من مختلف شرائح المجتمع، حيث وصل عدد المحامل المشاركة إلى 95 قارباً اصطفت في عمق مياه الخليج قبل أن ترفع أشرعتها في اتجاه خط النهاية قبالة منطقة جميرا 4.

واستهل القارب رجام 56 حملة الدفاع عن لقبه كحامل لقب بطولة دبي 2015-2016 بنجاح تام، ليؤكد أن فوزه وتتويجه الموسم الماضي لم يكن مصادفة، وجاء عن جدارة واستحقاق ليتصدر بطولة دبي في موسمها الجديد برصيد نقطة واحدة، متطلعاً إلى الاستمرار في الجولتين المتبقيتين من البطولة.

وجاء السباق الذي أقيم في ظروف مثالية مثيراً، حيث أبحرت القوارب بانسيابية وسط رياح وصلت بين 12-16 ميلاً بحرياً وارتفاع للموج وصل إلى 3 أقدام، حيث تصدر مراحل السباق الأولى القاربان «حماس 170» و«غازي 103» لمالكهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبقيادة النوخذة مروان المرزوقي للأول وبقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي للقارب الثاني مع منافسة من القارب «براق 33» لمالكه محمد راشد الرميثي وبقيادة نجله النوخذة راشد.

وصاحبت الإثارة مراحل السباق إلى أن آلت الصدارة في النهاية إلى القارب رجام 56.

وعاد المركز الثاني في السباق إلى طاقم القارب «مزاحم 135» لمالكه محمد صابر المزروعي وبقيادة نجله النوخذة عتيق، بينما حل ثالثاً القارب «عاصفة الحزم 153» لمالكه النوخذة أحمد سالم الحمادي الذي اضطر إلى إجراء مهارة الخايور في الأمتار الأخيرة بعدما كان منافساً على الصدارة.

وظفر القارب براق 33 لمالكه النوخذة محمد راشد الرميثي وبقيادة نجله النوخذة راشد بالمركز الرابع في السباق، ونال «الفاروق 206» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة أحمد راشد السويدي المركز الخامس ليصعد إلى منصة التتويج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا