• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تزهـــو في مضمـار تشرشل داونز

«باديس دي» يظفر بلقب الجولة الخامسة أمام 50 ألف متفرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أحمد وهاب (لويفيل) - تصوير: عبدالله خليفة

خطفت كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة الأضواء في مضمار تشرشل داونز العريق، ضمن جولتها الخامسة لعام 2016 التي أقيمت أمس الأول في مهرجان كنتاكي العالمي، في إطار النسخة الثالثة والعشرين لسلسلة سباقات الكأس الغالية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل عالمياً.

وشهد مضمار «تشرشل داونز العريق» معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كب الأميركي في مدينة لويفيل، ترحيباً كبيراً باحتضان السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، والذي أقيم لمسافة 1600 متر بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة المصنفة عالمياً في الولايات المتحدة الأميركية، كما أقيم السباق ضمن الفئة الأولى وبمجموع جوائز 100 ألف دولار، وتميز السباق بحضور جماهيري غفير بلغ 50 ألف متفرج اكتظت به مدرجات مضمار تشرشل.

وتوج الجواد «باديس دي» للمالك كوارتر موون رانش، وبإشراف المدرب «اس باول»، وقيادة الفارس «سي بوريل» بطلاً للجولة الخامسة بعد أن قطع مسافة السباق في زمن 1:53:49 دقيقة، فيما حل في المركز الثاني «ذيس اس اوسوم» لـ «سي. ار. اي التجارية»، وبإشراف المدربة «لين اشبي»، وقيادة الفارس تي واليس، في حين جاء في المركز الثالث «ار بي مدموزيل» المصنف 120 عالمياً، المملوك لمزارع روزبرووك بإشراف المدربة «اليزابيث براند» وقيادة الفارس «كي كوا».

وفي الختام توج ماجد حسن السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي وسعيد المهيري من اللجنة المنظمة الفائزين.

وقال كوارتر موون رانش مالك الجواد باديس دي الفائز باللقب: «فخورون بالمشاركة في هذا السباق العالمي المهم، كما نفخر بفوزنا بلقبه والحصول على المركز الأول بين نخبة وأقوى الخيول العربية الأصيلة المشاركة في السباق، الفوز بهذا اللقب يعد مفخرة وإنجازاً مهماً في مسيرة الجواد والمالك والمدرب والفارس، لما له من وزن رفيع المستوى من بين السباقات العالمية المؤثرة، وذات الصيت الواسع على الصعيدين الفني والإعلامي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا