• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مجلس دبي يعتمد خطة العمل في الفترة المقبلة

جائزة التفوق الرياضي ترتدي حلة جديدة في موسم 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس دبي الرياضي الحلة الجديدة لبرنامج وجائزة التفوق الرياضي التي سيتم العمل بها خلال الموسم الرياضي القادم 2016 - 2017، وذلك خلال الاجتماع الخامس عشر لمجلس الإدارة الذي عقد امس برئاسة مطر الطاير، حيث تمت إضافة فئة رئيسية، وهي النادي وشركة كرة القدم الرائدة التي تركز على الإنجازات الرياضية ونتائج الفعالية والكفاءة والحوكمة والنتائج المالية والمشاركات والأنشطة المجتمعية، وبما يساهم في تحفيز النشاط الرياضي ويدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي وأهداف خطة دبي 2021. وستحل فئات الجائزة الجديدة التي أعلن عنها محل الفئات التي كانت مستخدمة خلال الدورات السابقة من الجائزة.

وأكد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة لمجلس دبي الرياضي أن تطوير فئات ومعايير الجائزة جاء بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي لتحفيز القطاع الرياضي في إمارة دبي لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات من خلال معايير جديدة تركز على جميع محاور النشاط الرياضي من أنظمة عمل ومنشآت رياضية وتطبيق مبادرات وبرامج مبتكرة وأنظمة الحوكمة والكفاءة والفعالية تساهم في تطوير العمل الرياضي وتزيد من مشاركة المجتمع في الأنشطة الرياضية وتحقيق الإنجازات الرياضية في جميع الألعاب الرياضات وعلى جميع الصعد المحلية والعربية والدولية.

واعتمد مجلس الإدارة برنامج العمل الذي يتضمن تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية خلال نوفمبر لتعريف جميع الأندية والشركات الرياضية المشاركة على المعايير التفصيلية للجائزة الرئيسة والجوائز الفرعية، وآلية المشاركة والتي تم تبسيطها، بحيث ستعتمد بشكل رئيسي على النتائج والإنجازات، ولن تتطلب من الجهات المشاركة تحضير طلب مشاركة في معظم الفئات، حيث ستنطلق الدورة الجديدة للجائزة خلال الموسم الرياضي الحالي 2016 - 2017.

واستعرض مجلس الإدارة تقرير أداء أندية دبي للموسم الرياضي 2015 - ‏‏‏2016 الذي تضمن بيانات تفصيلية عن أداء الأندية المنضوية تحت مظلة المجلس من ناحية النتائج وتطوير الكوادر الفنية والرياضية، الذي كشف عن تسجيل 5606 لاعبين في مختلف فرق الأندية، وكذلك حصول فرق أندية دبي على ألقاب بلغت نسبتها 66% من ألقاب الموسم الماضي، كما كشف التقرير عن أن 56% من لاعبي منتخباتنا الوطنية هم من لاعبي أندية دبي.

وتضمن تقرير أداء الأندية أن 45% من لاعبي أندية دبي هم من خريجي الأكاديميات في تلك الأندية، وهو رقم مهم يكشف حجم المردود الذي باتت الأكاديميات الرياضية توفره للأندية، كما تضمن التقرير معلومات عن رياضة المرأة في الأندية، حيث سجلت الأندية 350 رياضية في مختلف الرياضات، من بينهن 61 لاعبة في المنتخبات الوطنية.

وتضمن التقرير معلومات مفصلة عن أعداد الأجهزة الفنية والإدارية في الأندية وشهادات كل منهم، إضافة إلى مقارنات عن أعداد اللاعبين المسجلين في الأندية خلال السنوات الأربع الماضية، وهي الأرقام التي تكشف حجم العمل الذي يتم في إطار استقطاب المواهب الرياضية وتشكيل فرق رياضية جديدة.

واستعرض مجلس الإدارة تقارير اللجان الدائمة في المجلس، وهي: لجنة التطوير الرياضي، لجنة المرأة والرياضة، لجنة الاستثمار والتسويق، لجنة الإشراف على مشروعات المجلس، لجنة التخطيط الاستراتيجي، لجنة الفعاليات الرياضية، حيث تم الاطلاع على ما تم إنجازه من هذه اللجان وفق الخطة السنوية المعتمدة من قبل مجلس الإدارة، إضافة إلى تقارير لجان تنظيم الفعاليات الكبرى في المجلس.

وتمت في الاجتماع مناقشة تقارير فرق عمل تنفيذ مبادرات مختبر الابتكار الرياضي الأول من نوعه الذي نظمه المجلس يونيو الماضي بمشاركة أكثر من 100 شخصية من القيادات الرياضية والأكاديمية والمختصين في مختلف مجالات العمل الرياضي، إضافة إلى ممثلين من قطاعات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا