• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

1746 يتسابقون نحو المجد في 8 ألعاب بالنسخة الثالثة

«الشارقة» و «أبوظبي» يتصدران منافسات اليوم الأول لـ «الأولمبياد المدرسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

مراد المصري (الشارقة)

تختتم مساء اليوم بالشارقة نهائيات النسخة الثالثة للأولمبياد المدرسي، الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وبمشاركة 1746 طالبا وطالبة ممن بلغوا النهائيات ويتنافسون في 8 ألعاب رياضية رسمية وتجريبية.

وشهد اليوم الأول للنهائيات التي أقيمت بنادي الثقة للمعاقين وجامعة الشارقة ونادي سيدات الشارقة، صدارة منطقة الشارقة التعليمية للألعاب الرسمية الخمسة المحتسبة على لائحة الترتيب النهائي للأولمبياد المدرسي وهي ألعاب الرماية والقوس والسهم وألعاب القوى والمبارزة والسباحة، فيما تصدرت منطقة أبوظبي التعليمية الألعاب القتالية التي تم إدراجها في إطار التجربة العام الحالي، تمهيدا لاعتمادها بالنسخة المقبلة وهي: الجودو والجو جيتسو والتايكواندو، لكنها تمثل أهمية كبرى نظرا للمستويات المتطورة لها، وانتشارها الواسع على مستوى الدولة.

وأسفرت نتائج مسابقات اليوم الأول عن فوز راشد محمد جعفر من منطقة الشارقة بذهبية القوس والسهم لفئة 11-12 سنة، بعدما جمع 255 نقطة، وجاء زميله رحمة خالد رحمة بالمركز الثاني برصيد 250 نقطة، وعلي محمد من الشارقة الشرقية بالمركز الثالث برصيد 233 نقطة، فيما حققت فاطمة علي محمد من منطقة الشارقة ذهبية الرماية للفئة العمرية 11-12 سنة، وجاءت حمد سامر علي وفاطمة علي من منطقة رأس الخيمة التعليمية بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

وكسب سالم محمد راشد من منطقة الفجيرة، ذهبية الرماية للفئة العمرية 11-12 سنة، فيما جاء عبدالله علي من منطقة الشارقة الشرقية بالمركز الثاني وراشد عبدالله من رأس الخيمة بالمركز الثالث.

وحققت روضة منصور من منطقة دبي التعليمية ذهبية القوس والسهم للفئة العمرية 11-12 سنة، بـ 247 نقطة، وحصدت فاطمة خالد من منطقة الشارقة الميدالية الفضية برصيد 244 نقطة، وجاءت مريم هشام من منطقة أبوظبي المركز الثالث برصيد 238 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا