• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«شراعية الضبعية» تفتح باب التسجيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

بدأت أمس في مقر قسم السباقات البحرية أعمال التسجيل لسباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً الذي ينظمه نادي تراث الإمارات وينطلق 8 أكتوبر المقبل بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.

ويهدف السباق، الذي يدشن به النادي موسمه البحري الجديد 2016 - 2017، إلى إحياء تراثنا البحري وتعزيز روح هذه الرياضة العريقة التي باتت تشكل أهمية بالغة للبحارة المواطنين، حيث تفتح أمامهم فرصاً وآفاقاً لاستعادة جزء مهم من تراثنا البحري. ومن المقرر أن يقطع المشاركون نحو 20 ميلاً بحرياً من منطقة مياه المعترض حتى منصة كاسر الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي حيث تنتظر الجمهور احتفالية تراثية تعد لها إدارة القرية التراثية، إلى جانب عروض ممتعة للقوارب التراثية على هامش السباق الرئيسي.

وأوضح أحمد عبد الله المهيري مدير إدارة السباقات البحرية في النادي أن اللجنة المنظمة للسباق حددت 5 أكتوبر المقبل موعداً نهائياً لإغلاق عمليات التسجيل، بينما تتم عمليات الفحص الفني والتحضير للمحامل قبل السباق بيوم واحد.

وأشار المهيري إلى أن التنسيق جارٍ مع جهات وطنية عدة، ومنها المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لتتبع حركة الرياح، وتوفير طائرة إسعاف لإنقاذ الحالات الطارئة، وغيرها من الإجراءات التي تحقق الأمن لجميع المشاركين في عرض البحر.

من ناحيته، أكد أحمد مانع المهيري رئيس قسم السباقات البحرية في النادي حرْص النادي على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتذليل المصاعب كلها التي قد يواجهها المتنافسون وتوفير المناخ المناسب وكل احتياجاتهم لإقامة سباق مثالي ينسجم مع الريادة التي حققها النادي في مجالات السباقات البحرية على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا