• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الطريق إلى ريودي جانيرو يمر عبر «دانة الدنيا»

دبي تحتضن كأس الاتحاد الآسيوي للطاولة 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة رسمياً احتضان الإمارات ودبي لكأس الاتحاد الآسيوي 2016، والتي تمثل المحطة الأخيرة قبل ريو دي جانيرو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016، وجاء الإعلان عن فوز دبي باستضافة البطولة القارية الأكبر في لعبة كرة الطاولة أمس الأول خلال فعاليات أسبوع دبي في الصين، الذي يقام في «ذا أورينج» بتايكو لي سانليتون جنوب بكين، بحضور سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وطوني يو الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، والمهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد الطاولة.

وقال طوني يو: «يسرنا أن نعلن أن كأس الاتحاد الآسيوي للطاولة سيقام العام المقبل في الإمارات، ونتطلّع قدماً لتنظيم بطولتنا في مدينة عُرف عنها تميّزها في تنظيم فعاليات وأنشطة رياضية عالمية المستوى بكل المقاييس»، وتوقع نجاحاً كبيراً للبطولة في ظل رعاية دبي للمنتخب الصيني للطاولة.

من جانبه، رحب سعيد حارب باستضافة بطولة كأس آسيا، وذكر أن رعاىة دبي للمنتخب الوطني الصيني للطاولة رسمياً منذ عام 2013 تعكس الالتزام الدائم تجاه الصين وتجسّد في الوقت ذاته مثالاً ساطعاً على مدى شغف دبي بالرياضة بمختلف أنواعها، مؤكداً أن الرياضة تمثل أولوية استراتيجية بالنسبة لدبي كونها موطناً لأكثر من 200 جنسية، وهي تدرك تماماً الأهمية البالغة للرياضة في توحيد الثقافات والحضارات المتنوعة ضمن بوتقة واحدة.

وأضاف: «تحفل أجندة فعالياتنا الرياضية السنوية بالعديد من الأحداث الرياضية الهامة كنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، وبطولة موانئ دبي العالمية للجولف، وبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، وطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، مما يدل بشكل واضح على قدرة مدينة دبي على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية واستقبال عشاق الرياضة من شتى أرجاء المعمورة».

وتابع: «تشهد أعداد الزوار من الرياضيين الصينيين إلى دبي زيادة ملحوظة كل عام، خاصة مع توافر العديد من المنشآت البارزة المخصصة لمختلف الرياضات بما فيها التنس والرياضات المائية، لقد سجّل العديد من أولئك الرياضيين إنجازات لافتة وتركوا بصمتهم على أرض دبي ومنهم فينج شانشان، وكيو بو، وشين لونج. ومع الإعلان الرسمي مؤخراً عن استضافة الإمارات لكأس آسيا لكرة القدم 2019، فإننا نتطلّع قدماً إلى الترحيب بلاعبي كرة القدم الصينيين. وقد وجدت أندية أوروبية عريقة من قبيل ريال مدريد وميلان وأرسنال في مدينتنا وجهة مثالية لإقامة معسكرات التدريب للاعبيها، إذ تستفيد من منشآتنا العالمية والموقع الاستراتيجي للإمارة فضلاً عن الطقس الرائع الذي تتمتع به، وأتوجّه بدعوة خاصة إلى المنتخبات والأندية الصينية من كافة الرياضات لزيارة دبي أيضاً واختبار ذلك بأنفسهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا