• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تواصل تفوقها في أوروبا

«مبروكة» تنتزع لقب «جلفوار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تألقها في المضامير الفرنسية، وانتزعت المهرة «مبروكة»، لقب سباق «جلفوار»، الذي أقيم أمس الأول بمضمار بوردو الفرنسي.وتمكنت ابنة الفحل «مهاب» والفرس «شمايل» بإشراف دي جوليوم وقيادة الكسندر كافيلان، من تسجيل فوز رائع عندما قطعت مسافة السباق البالغة 1400 متر، بزمن قدره 1:37:76 دقيقة، متفوقة بفارق طولين عن الفرس «أمجاد العزيز» بإشراف جي إي بكلاديس وقيادة جان برنارد ايكيوم، فيما حلت في المركز الثالث «كاكويت دي بوزلس» بإشراف جان برنارد وقيادة جان بابتست هاميل.

 وأعرب مسلم العامري مشرف خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عن سعادته بمواصلة خيول سموه انتصاراتها الأوروبية، خاصة في فرنسا، مثمناً الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، مما كان له الأثر في تفوق الخيول الناشئة.

وقال العامري، إن «مبروكة» على الرغم من هذه المشاركة الأولى لها، لكنها أثبتت أنها على قدر التحدي، وأكدت مقدرتها، وقال العامري إنه كان يتوقع فوزها بالسباق، حيث كانت تقارير تدريباتها تؤكد ارتفاع مستواها.

كما أشاد بالنتائج الباهرة التي ظلت تسجلها خيول مزرعة الوثبة، خاصة من سلالة الفحل «مهاب» و«منجز»، التي استطاعت أن تسيطر على معظم السباقات في فرنسا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا