الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

لافروف يقدم هدية غريبة لنظيره الأميركي

12 مايو 2015 23:38

أهدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي جون كيري، سلة من البطاطا، اليوم الثلاثاء، أثناء لقائهما في مدينة سوتشي الروسية.

وفي حين كان وزيرا الخارجية الروسي والأميركي مع وفديهما يستعدان لتناول الغداء في فندق في منتجع سوتشي الروسي على ضفاف البحر الأسود، وصل لافروف مبتسما يحمل سلتين واحدة تحتوي على طماطم والثانية على بطاطا وقميصا تذكاريا للفوز السوفياتي على ألمانيا النازية في 1945.

والبطاطا من منطقة كراسنودار الروسية هدية ردا على صندوق البطاطا من ولاية إيداهو الأميركية الذي قدمه كيري للافروف في يناير2014، بعد أن كان الوزير الروسي قال إنه يفتقد لهذه البطاطا التي تذكره بإقامته في نيويورك كسفير لروسيا لدى الأمم المتحدة.

وكان كيري قد أهدى لافروف سلة بطاطا من ولاية ايداهو في يناير 2014 فيما عرف آنذاك باسم "دبلوماسية البطاطا".

من جهته، أهدى كيري نظيره الروسي مجموعة من عناوين الصحف الروسية التي "لا تعكس الإمكانية الحقيقية للعلاقة الروسية-الأميركية" و"محفظة بنية من الجلد شبيهة بتلك التي يحملها وزير الخارجية في سفراته"، بحسب ما أفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت متحدثة باسم لافروف "شمس جميلة على سوتشي" ونشرت صورا لهذا التبادل على صفحتها على فيسبوك في إشارة إلى أجواء هذه الزيارة، الأولى لمسؤول أميركي كبير إلى روسيا منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية.

المصدر: موسكو
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©