• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حضور ذهبي لمربط دبي في بطولة كل الأمم لجمال الخيل

«دي عجايب» تبلغ حاجز الـ93 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

واصل مربط دبي تفوقه في ثاني أيام بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة في مدينة آخن الألمانية، وتفوقت المهرة «دي عجايب» ابنة الفحل «آرآف آي فريد» والفرس ليدي فيرونيكا على «لولو الناصر» لمربط الناصر من قطر، مسجلة 93.26 نقطة، بينما لاحقت «دي جواهر» ابنة الفحل الكنز «آي إف إل رشيم» والفرس نور المراكز المتقدمة واحتلت المرتبة الثالثة برصيد (92.36 نقطة) لتتأكد سيطرة مربط دبي في منافسات المهرات.

وجاءت في المركز الرابع «درة الهواجر» لمربط الهواجر للدكتور غانم عبيد الهاجري، متقدمة على المهرة «طرفة عذبة» لمربط عذبة السعودي، بعد أن أبلت بلاءً حسناً في رحلتها الخارجية هذا الموسم حين تفوقت بالذهب في كل من بطولة بروج البلجيكية وستوخن الألمانية.

وبنتائج اليوم الثاني من منافسات بطولة كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة في دورتها الرابعة والثلاثين، يكون مربط دبي قد ضمن لنفسه حضوراً ذهبياً على منصة التتويج التي أصبحت إحدى محطاته السنوية منذ خمس سنوات، وذلك بعد أن حققت خيوله من الأمهر بقيادة «دي سراج» والمهرات بقيادة «إل فلامينكا» و«دي عجايب» المراكز الأولى في مجموعتها وبمعدلات عالية ترشحها لبطولة كأس العالم لجمال الخيل العربية في باريس نوفمبر المقبل.

وشهدت منافسات البطولة استعراض للفحل الأسطوري الواعد «آي إف إل رشيم» الذي جذب جمهوراً غفيراً، ومن المتوقع أن يعرض خلال اليوم الأخير من بطولة كل الأمم عدد من رؤوس إنتاج الفحل «آي إف إل رشيم» في مزاد يحمل طابعاً خيرياً حسب منظمي البطولة. وقال المهندس محمد التوحيدي المشرف والمدير العام لمربط دبي للخيول العربية: «سعداء بنتائج اليومين الأول والثاني لأنها صادقت توقعاتنا، وشكلت ملحمة إنتاج مما يضمن لخيولنا مكاناً قيادياً في المستقبل». وحول البعد الخيري للمزاد المقام خلال اليوم الأخير من فعاليات بطولة كل الأمم قال التوحيدي: «إن هذا البعد يترجم فلسفة العلاقة الأبدية بين الخيل والخير إخلاصاً لرؤية سامية نبيلة أشرقت من وحي فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة لعودة مظفرة للخيل العربية الأصيلة إلى موطنها واستعادة دورها العالمي من حيث الانتشار في كل مناطق العالم، وتحويل منطقتنا من مستورد إلى مصدر للخيل والخير حاضراً ومستقبلاً على غرار ماضٍ مجيد مبني على الحكمة والنبل والقوة والجمال والتميز والريادة».

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عبد العزيز المرازيق، ارتياحه لحصيلة المنافسات قبيل نهائيات البطولة، قائلاً: «لا شك أنها نتائج جيدة جداً تتناسب مع الجودة العالية لإنتاجنا المحلي العالمي الذي يشهد الجميع بتفوقه مثلما يرجح أن يكون له شأن مؤثر في مسار تطور الخيل العربية الأصيلة عقب مرحلة متكاملة من الإنتاج الذي أثمر وكافأ جهودنا، ولله الحمد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا