• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن ثعلوب يعتمد خارطة منافسات الموسم الجديد

دوري الجودو ينطلق في الشارقة 4 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يدشن اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، موسم الجودو الجديد بإقامة دورة تدريبية في صالة الاتحاد 14 أكتوبر المقبل، وينظم في 21 من الشهر نفسه دورة لحكام اللعبة في صالة مركز الرقة في الشارقة، قبل أن تنطلق المنافسات الرسمية في دوري آيبيك للجودو 4 نوفمبر المقبل، لفرق المجموعة الأولى في الشارقة، وسط مشاركة العديد من أندية الدولة، بعد أن شهد الموسم الماضي اتساع قاعدة المشاركة النوعية تجاوباً مع برامج الاتحاد واهتمامه باللعبة الأولمبية القتالية.

واعتمد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، توصيات اللجنة الفنية للجودو الخاصة ببرمجة الموسم الرياضي الجديد، ويتضمن البرنامج إقامة بطولة كأس السفير الياباني للجودو وهي مسابقة مستحدثة لفئة الأشبال تحت 14 و13 سنة وذلك يوم 11 نوفمبر في صالة الاتحاد الرئيسية في أبوظبي، تعقبها يوم 25 من الشهر نفسه بطولة يوم الاتحاد للجودو للفئات العمرية من 20 حتى 10 سنوات، في إطار مشاركة الاتحاد بأفراح الدولة بمناسبة إطلالة احتفالات البلاد باليوم الوطني الـ45. وتستأنف منافسات الموسم الجديد 23 ديسمبر عقب العطلة الشتوية المدرسية بإقامة الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري آيبيك السنوية للجودو بصالة الاتحاد في أبوظبي لفرق المجموعة الثانية، وتعود المنافسات لصالة نادي الخليج في خورفكان 30 ديسمبر من خلال استضافة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى. وتتجدد المنافسات في أبوظبي لفرق المجموعة الثالثة يوم الجمعة 13 يناير المقبل، وتتواصل يوم الجمعة 20 يناير في صالة مركز الرقة في الشارقة بإقامة الجولة الثالثة لفرق المجموعة الثالثة.

ويتضمن البرنامج يوم الجمعة 23 فبراير، إقامة بطولة كأس الإمارات للجودو للفئات العمرية ما بين سن تحت 17 حتى 11 سنة حسب تصنيف أوزانها وأعمارها، وفي نفس التوقيت تقام البطولة التأهيلية للأولمبياد المدرسي لفئتي ما بين 11 و12 سنة وما بين 13 و14 سنة، على صالة الاتحاد الرئيسية في أبوظبي. ويستضيف نادي دبي جودو كاي 10 مارس القادم البطولة السنوية المفتوحة لموسم 2017 التي تشهد مشاركة فرق الشباب تحت 17 و18 و19 سنة، بينما تشهد صالة أبوظبي إقامة بطولة الكاتا لفرق الرجال والشباب تحت 20 سنة وذلك يوم 24 مارس، ويقام نهائي دوري آيبيك للجودو للمجموعة الأولى 7 أبريل في صالة الاتحاد الرئيسة، فيما تقام الجولة النهائية لفرق المجموعة الثانية 14 أبريل القادم في صالة الاتحاد في أبوظبي وسيكون مسك ختام نشاط الاتحاد للجودو لهذا الموسم بإقامة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجودو التي تضم كل فرق الأندية المنضوية في عضوية الاتحاد، بجانب المراكز والتي خصصت منافسات على 3 فئات عمرية تبدأ بأعمار 11 و12 سنة، وما بين 15 و17 سنة والشباب ما بين سن 18 و20 سنة ورصد لها الاتحاد جوائز وهدايا قيمة. كما اعتمد رئيس الاتحاد الشروط الفنية لمنافسات الجودو للموسم الجديد، ولائحة الحكام مؤكدةً ضرورة حصول النادي المشارك على بطاقة عضوية الاتحاد للموسم الجديد وفقاً لشروط التسجيل، ومشددةً على ضرورة تسجيل كل اللاعبين مع استخراج البطاقات الخاصة بهم واستخراج بطاقات المدربين. وتضمنت شروط المسابقات والفئات العمرية التي يحق لها المشاركة من أجل خلق نوع من التكافؤ بين اللاعبين في مختلف الفئات العمرية، وتحددت فئة الرجال فوق 21 سنة وفقاً للأوراق الثبوتية ويُمنع مشاركة اللاعب الموقوف من قبل الاتحاد حتى إذا انتقل إلى نادي أو مركز آخر مع ضرورة التقيد بالسن التي تسمح للعب ضمن الفئة العمرية.

ولا تجوز المشاركة في أي فئة إذا لم يكن اللاعب ضمن المواليد المسموح بهم وفقاً للشروط، إلا إذا تم ذكر غير ذلك في الشروط الخاصة بكل بطولة، ولا يُسمح لأي لاعب بتمثيل مركزين في الموسم نفسه، وإلزام المدربين التقيد بارتداء الزي الرسمي، ويُمنع ارتداء القمصان ذات الألوان الصارخة أو القميص غير الرسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا