• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للعمل التطوعي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن الفائزين بفئاتها من جمعيات النفع العام من الدول العربية والمؤسسات التربوية المحلية، والمؤسسات الحكومية والدوائر والهيئات على المستوى المحلي، إضافة لفئات الأفراد والطلاب والمتبرعين بالدم.

وقال معالي حميد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة، إن الجائزة ستكرم الفائزين بدورتها الحالية الـ11 محلياً والسابعة عربياً والأولى إسلامياً، وذلك في حفل يقام اليوم، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في قاعة الرازي بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة، بحضور حشد كبير من كبار الشخصيات والضيوف من داخل الدولة وخارجها.

وأوضح الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص أمين عام الجائزة، أن الحفل سيشهد العديد من الفقرات التي سيتم من خلالها تكريم الشخصيات والجهات المستحقة للجائزة.

وأضاف أن الأسماء الناجحة من الترشيحات المتقدمة للجائزة من الدول العربية من فئة جمعيات النفع العام، هما جمعية أطباء طيبة الطبية الخيرية - السعودية، وجمعية المستقبل الشبابية - البحرين، وفئة المؤسسات التربوية على المستوى المحلي التي حازت موافقة لجنة التحكيم لنيل جائزة الشارقة للعمل التطوعي، وهي 6 أفضل نماذج تطوعية تم اختيارها، والمدرسة الأهلية الخيرية، ومدرسة الوثبة الخاصة - أبوطبي، ومدرسة مزون للتعليم الأساسي والثانوي - رأس الخيمة، ومدرسة خولة بنت ثعلبة الأنصارية للتعليم الأساسي - عجمان، ومدرسة الإبداع للتعليم الثانوي - الذيد، والجامعة الأميركية في الشارقة.

وذكر أن الأسماء الفائزة من الترشيحـات المتقدمة للجائزة من فئة المؤسسات الحكومية والدوائر والهيئـات على المستوى المحلي، وهي 4 أفضل نماذج تطوعية تم اختيارها، وهي بلدية مدينة العين، ومؤسسة الشارقة للإعلام برنامج الم وأمل، والقيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة لخدمة المجتمع، وإدارة التوعية المروري، ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة.

ونوه الأميري بأن الأسماء الفائزة من الترشيحات المتقدمة للجائزة من فئة الأفراد، وهي 8 أفضل نماذج تطوعية تم اختيارها، عائشة سيف المزروعي، ومحمد سمير علي، ونورة ناصر الكربي، وفاطمة مصبح الظاهري، وهنا علي عبدالله، وباسل حسين حمدان، وحسام حسين الزعبي، وبثينة احمد محمد شريف.

وأشار إلى أن هناك 10 طلاب فازوا بالجائزة في دورتها الحالية و10 من فئة المتبرع بالدم المثالي، وقد تم منح وسام المتبرع بالدم المثالي لـ4 أشخاص من مختلف المؤسسات الصحية بالدولة، الذين تبرعوا بدمائهم طوعاً لأكثر من 20 مرة، المتبرع بالدم المثالي من مركز خدمات نقل الدم والأبحاث - الشارقة، ومحمود عبدالله سالم، المتبرع بالدم المثالي من الهيئة العامة للخدمات الصحية لإمارة أبوظبي، وسالم احمد السويدي بنك الدم أبوطبي، والمتبرع بالدم المثالي من الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، العقيد حسين يوسف البيرق القيادة العامة للقوات المسلحة، والمتبرع بالدم المثالي بنك الدم العين، أحمد محمد الرميثي.

يذكر أن الجائزة أعلنت بداية الأسبوع الجاري عن الفائزين بفئتيها، من الشخصيات المخضرمة في الأعمال التطوعية إسلامياً ومحلياً، وفئة المؤسسات التطوعية المخضرمة عربياً ومحلياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض