• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش يحذر من حمل أمتعة شخصية خلال التصويت

53 مليون مصري ينتخبون غداً رئيساً للجمهورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

يتوجه أكثر من 53 مليون مصري إلى صناديق الاقتراع غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء لانتخاب رئيس للجمهورية حيث يتنافس وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسي الأوفر حظاً للفوز وحمدين صباحي.

وأكد اللواء سيد ماهر، مدير الإدارة العامة للانتخابات، استعداد الإدارة التام للإشراف على العملية الانتخابية، لافتًا إلى أن الإدارة لديها 11112 مركزاً انتخابياً و13899 مقراً باللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، إن الإدارة العامة للانتخابات تستعد لاستقبال 53 مليوناً 909 آلاف و606 ناخبين، مضيفاً: «تم التنسيق مع الشرطة على مساعدة المواطنين كبار السن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات». وأشار إلى أنه لم يتم استيراد الحبر الفسفوري من الخارج، واستعنا بمصلحة الكيمياء لتصنيعه هذه المرة عكس الانتخابات الماضية، وتأكدنا من صعوبة إزالته.

وشهد إبراهيم محلب رئيس الحكومة، ومحمد إبراهيم وزير الداخلية، الاستعدادات النهائية لقوات الأمن المركزي المشاركة في تأمين المقار واللجان الانتخابية. وتفقد محلب وإبراهيم القوات المشاركة في تأمين الانتخابات الرئاسية والاطمئنان على جاهزيتها واستعدادها لتنفيذ المهام المكلفين بها لتأمين الشعب المصري خلال الانتخابات،

وكيفية التصدي للمواقف الطارئة التي يمكن حدوثها.

وأعرب محلب عن ثقته بأن رجال الشرطة بالتعاون مع رجال القوات المسلحة قادرون بدعم من شعب مصر العظيم على تأمين الانتخابات الرئاسية والوفاء بالمهمة المقدسة المكلفين بها في حماية الشعب المصري وحقه في التعبير عن إرادته، مشيدا بالروح المعنوية العالية والاستعداد الجاد للقوات وإصرارهم على مجابهة التحديات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا