• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القوات الأفغانية تستعيد إقليماً من سيطرة «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

استعادت القوات الأفغانية السيطرة على إقليم في شمال شرق البلاد كانت سيطرت عليه طالبان، لكن المتمردين تمكنوا أثناء المعارك من خطف 15 شرطيا، بحسب ما أفاد مسؤولون أفغان أمس.

وقال فضل الدين أيار قائد الشرطة المحلية إن إقليم يامغن الواقع في ولاية بدخشان الفقيرة والجبلية المحاذية للصين وباكستان، “أصبح الآن تحت سيطرة قوات الأمن الأفغانية». وأضاف أن «مئات من عناصر طالبان سيطروا عليه قبل أيام لكن قوات الأمن طردتهم».

وقتل ثمانية شرطيين وسبعة مدنيين وثلاثون متمردا في المعارك في الأيام الأخيرة، بحسب السلطات المحلية.وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية إن «15 شرطيا» خطفهم المتمردون.

وأشار قائد الشرطة المحلية من جهته إلى أن «العديد» من الشرطيين هم بين أيدي المتمردين لكنه لم يحدد عددهم.وشنت طالبان في 12 مايو حملتها لفصل الربيع التي عادة ما تترجم تكثيفا للهجمات على حكومة كابول وحلفائها في الحلف الأطلسي.

وجاءت الحملة بين دورتي الانتخابات الرئاسية التي يختار فيها الناخبون الأفغان خليفة للرئيس المنتهية ولايته حميد كرزاي الذي يحكم البلاد منذ نهاية 2001.

وطالبان التي طردت في نهاية 2001 من الحكم بيد تحالف دولي قادته الولايات المتحدة، تشن منذ ذلك التاريخ حركة تمرد دامية لم تتمكن القوات الأجنبية على مدى 12 عاما من احتوائها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا