• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت شعار «نتواصل لنلهم»

أفكار الشباب تصافح جمهور «تيدكس لليافعين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

استضافت منصة سجايا فتيات الشارقة مؤتمر «تيدكس لليافعين»، في مقرها الرئيس بمنطقة القرائن، الذي نظّمه مجموعة من المتطوِّعين وشارك فيه نخبة من منتسبات ومنتسبي سجايا وناشئة الشارقة ومراكز أطفال الشارقة، بهدف توفير منصة مثالية للشباب الذين يؤمنون بكون التواصل الفكري سبيلاً للإلهام، فضلاً عن مناقشة الأفكار المؤثرة وقدرتها على تغيير المفاهيم‏‭ ‬وإحداث ‬التغيير ‬الإيجابي ‬في ‬المجتمع.

إنجازات وتجارب

وثمّنت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مديرة سجايا فتيات الشارقة، ومالكة رخصة تيدكس العالمية (منظم تيدكس)، النجاح الذي حققه المؤتمر من خلال الذين يمثلون نخبة الشباب الإماراتيين لما يمتلكونه من إنجازات وتجارب ملهمة، كما أبدت إعجابها بالمشاركات الاستثنائية والعناوين المختارة، والتي تُعتبر مرآة لأفكار أصحابها.

واستعرض المؤتمر إنجازات وأفكار 14 شاباً وشابة من سجايا وناشئة الشارقة ومراكز أطفال الشارقة أمام حشد من الحضور، إضافة إلى مشاركات قوية من دول الخليج الشقيقة.

ومن المشاركات المتميزة في المؤتمر، تحدثت سارة محمد المازمي، عن تطبيق تقني ابتكرته، يهدف إلى تخفيف الازدحام في مواقف المراكز التجارية من خلال حجز مواقف السيارات عبر التطبيق قبل الوصول إلى المركز التجاري. أما ميثاء محمد، فسلّطت الضوء على التطبيق المبتكَر الذي صمّمته بشكل يدعم التعلّم المُحفِّز على البحث، ويتماشى مع أنماط التعلّم الحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا