• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

27 قتيلاً و36 جريحاً بأعمال عنف جديدة

قوات الأمن في العراق تعلن قتل 109 مسلحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

أعلنت قوات الأمن في العراق أنها قتلت أمس 109 مسلحين، فيما أسفرت عمليات عنف جديدة متفرقة عن مقتل 27 شخصاً وإصابة 36 آخرين بجروح.

وذكر مصدر في الشرطة العراقية أن مسلحين قتلوا مدنياً برصاص سلاح مكتوم الصوت في حي الشعلة شمال غربي بغداد. وذكر مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، أن شرطياً قتل بانفجار تحت سيارة تابعة لقوة من شرطة حماية منشآت الكهرباء في جرف الصخر شمالي المحافظة.

وقال مصدر في شرطة محافظة الأنبار إن 4 أشخاص قتلوا وجرح 19 آخرون، جراء سقوط قذائف مدفعية أطلقتها القوات العراقية على على أحياء العسكري والجغيفي والشهداء وجبيل وحي نزال والضباط والسجر في الفلوجة. وذكر مستشفي الفلوجة العام إن عدد ضحايا القصف البري والجوي على المدينة ارتفع بذلك إلى 354 قتيلاً و1450 جريحاً.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية و«قيادة العمليات المشتركة» في الأنبار، أن قوات فرقة التدخل السريع الأولى 85 مسلحاً وقناصاً من أفراد تنظيم داعش، وتمكنت من حرق وتدمير 3 سيارات مفخخة وعربتين محملتين بمدفعين وكرفان للإرهابيين في منطقتي الهياكل وجسر الموظفين في الفلوجة«.

وقال مقدم في الشرطة إن «مسلحين مجهولين هاجموا حاجز تفتيش للشرطة جنوب مدينة سامراء (120 كلم شمال بغداد)، ما اسفر عن مقتل أربعة من عناصره». أفاد مصدر السبت، بأن أربعة عناصر من الشرطة قتلوا بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش أمنية جنوب قضاء سامراء.

وقال مصدر في شرطة صلاح الدين إن مسلحين اطلقوا نيران أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في «الركة» جنوب سامراء جنوب تكريت، ما اسفر عن مقتل 4 شرطيين. وأضاف أن مسلحين قتلا في اشتباك اندلع عقب الهجوم.وأصيب قائد قوات «الصحوة» العشائرية في بيجي وأحد مرافقيه و3 مدنيين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف موكبه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا