• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طوى صفحة عام 2015.. وينظر للمستقبل

نادال: افتتاح الموسم بـ«عالمية مبادلة» حافز للمنافسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أعلن النجم الإسباني رافاييل نادال طي صفحة إخفاقات عام 2015 إلى غير رجعة، بعدما نجح في الظفر بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس إثر تخطيه على التوالي كلا من مواطنه دافيد فيرير في نصف النهائي، والكندي ميلوش راونيش في المباراة الختامية التي احتضنها مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي مساء أمس الأول.

وأكد نادال أن افتتاح موسم التنس العالمي بلقب بطولة مبادلة للتنس هو بمثابة أمر رائع، بعدما بدأ يلمس تحسناً كبيراً على حضوره الفني مضيفاً: أعتقد أنني ألعب بشكل جيد الآن، وما أسعى إليه هو تحسين أدائي وبشكل أفضل في الأيام القادمة وبشكل أقوى مما كنت عليه قبل شهرين أو أربعة أشهر، فأنا لا أفكر بما حدث في الأمس بل يجب علي أن أفكر بما سيحدث في المستقبل».

وكشف نادال صراحة أن العام الماضي كان أحد أصعب الأعوام التي مضت من عمر مسيرته الرياضية لافتاً إلى أن المشكلة التي كان يعاني منها هي مشكلة ذهنية وليست فنية على الإطلاق، لكنه وبعد الفوز بلقب بطولة مبادلة بات يشعر بأنه أفضل حالاً وجاهز للمشاركة في البطولات القادمة والمنافسة على الألقاب، موجهاً تساؤلاً مبطناً إلى خصومه قائلاً: «لنرى إذا ما كنت أستطيع أن أظل متفوقاً طوال الموسم أم لا؟».

وأردف نادال: «أنا جاهز لجميع البطولات والموسم الجديد ولا أفكر في الماضي، ولن أتحدث عن الألقاب التي حصلت عليها في أعوام 2010 أو 2009 أو 2015، فأنا الآن أتحدث عن المستقبل في 2016، اليوم حققت الفوز والهدف غداً أن ألعب جيداً، أفضل نصيحة من الممكن أن أتلقاها بكل ترحاب هي أن تدعوني لكي ألعب جيداً وهذا ما أسعى إلى تحقيقه إلى جانب تحسين مستواي وهذا ما قمت به اليوم وأنا سعيد بذلك».

وفي رده على تساؤل حول رؤيته لتولي مواطنه كارلوس مويا والذي يعتبره مثله الأعلى على صعيد اللعبة مهمة تدريب راونيش بحسب ما أعلنه الأخير على هامش البطولة قال نادال: «مويا يعتبر بمثابة سفير رائع للعبة التنس، ويملك من الخبرة والمعرفة الكثير وبالتأكيد يسعدني أن يتولى هذه المهمة، في حين أن راونيش بمثابة صديق رائع لي وهو لاعب ممتاز ويملك من القدرات الفنية الكثير، أعتقد أن كليهما يشكلان ثنائياً ناجحاً وآمل لهما التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا