• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جلفار الدوائية تطور "شبيه الإنسولين"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

وام

 أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" نجاح جهودها في تطوير شبيه أو نظير "الإنسولين البشري " الذي يعد أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الصناعة الدوائية لمواجهة مرض السكري.

وقال الدكتور أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للصناعات الدوائية " جلفار"إن عملية تطوير المستحضر الجديد تمت بنجاح وفق معايير الصناعة الدوائية العالمية حيث تخطت جميع المرحلة الأساسية من الاختبارات التصنيعية في معامل مصنع " جلفار 11 " المتخصص في إنتاج الانسولين وبذلك تقف جلفار على بعد خطوات قليلة من تحقيق الإنتاج التجاري لمادة الانسولين الذي سيكون بحلول عام 2016.

يذكر أن مشروع جلفار السكري غير المسبوق في المنطقة بدأ الانتاج خلال شهر سبتمبر عام 2012 حيث أنشئ بتكلفة  500 مليون درهم وأقيم على مساحة إجمالية تبلغ  40  ألف متر مربع في حين تشغل مبانيه مساحة خمسة آلاف و  600  متر مربع .. وهو مصمم بتكنولوجيا تصنيعية متطورة تمكن من انتاج بلورات خام الانسولين بطاقة سنوية تبلغ ألفا و 500 كيلوغرام وتكفي لتوفير  45 مليون حقنة لاستخدام مرضى السكري.

من جانبه قال المهندس عصام حماد مدير أول التقنية الحيوية في جلفار  إن مشروع الانسولين يعد إنجازا دوائيا مهما ليس على صعيد جعل الدواء في متناول مرضى السكري وإنما أيضا يفتح الأبواب على مصراعيها لازدهار الأبحاث العلمية المتخصصة في صناعة مستحضر الانسولين بصورة مستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

ووفقا للأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري فإن المصابين بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيزيد عددهم من  34.6  مليون خلال عام 2013 إلى  67.9  مليون مريض خلال عام 2035 أي بنسبة زيادة  96 في المائة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض